الشطرنج

ختام مميز لبطولة مركز قطر لتدريب الشطرنج

تنافس قوي بمشاركة 62 لاعب ولاعبة

حضور جيد

أسدل الستار على منافسات بطولة مركز قطر لتدريب الشطرنج تحت 16و 12 و10 و8 أعوام التي نظمت تحت إشراف الاتحاد القطري بمشاركة 62 لاعباً ولاعبة وبحضور يوسف محمد المطوع أمين السر العام للاتحاد والمشرف على مركز قطر لتدريب الشطرنج.

وللحديث عن النتائج التي أفرزتها البطولة ،فقد نجح اللاعب سيد خضر في تحقيق المركز الأول خلال التحدي الخاص في فئة اقل من 16 عاماً، اما المركز الثاني فكان من نصيب عبدالله الحميد.

و في فئة اقل من 12 عاماً جاء آدم حمدوشي في المركز الأول برصيد 5 نقاط بعد منافسه قوية وشرسة مع باقية اللاعبين ، اما في المركز الثاني جاءت ليان القصابي برصيد 4 نقاط وفي المركز الثالث ريهان بونشيوا، وفي المرتبة الرابعة جوهان جوبسي والمركز الخامس حققه الكسندر تورتشينسكي، كما حصل إبراهيم الجناحي على افضل لاعب قطري ، بينما جاء في المركز الثاني عبدالرحمن السلام ، واستطاعت رضوة القصابي الحصول على افضل لاعبة قطرية وحلت في المركز الثاني عائشة دهمان.

وفي فئة تحت 10 سنوات ظفرت ألين صالحه بالمركز الأول برصيد 5 نقاط ، وفي المركز الثاني دانة أحمد ، بينما المركز الثالث حققه امير الحمادي ، اما المرتبة الرابعة فكان من نصيب هيا الحسيني ، وحل محمد سيريه في المركز الخامس ، وفي جائزة افضل لاعب قطري فكانت من نصيب محمد عبدالجبار ، بينما جاء زميله حمد آل ثاني في المركز الثاني ، وحازت أسماء الحمادي على جائزة افضل لاعبة قطرية، وجاءت في المركز الثاني الريم الحمادي.

وفي فئة تحت 8 أعوام حقق آدم شهاب الدين افضل لاعب ، بينما افضل لاعبة كانت من نصيب لينا حمدوشي.

ومن جانبه أعرب يوسف محمد المطوع أمين السر العام في الاتحادالقطري للشطرنج والمشرف على مركز التدريب عن سعادته بالمنافسات القوية التي شهدتها البطولة، ووجه التهنئة لجميع الفائزين.

وقال” سعداء بنجاح البطولة والمشاركة الكبيرة بواقع 62 لاعب ولاعبة ، حيث أن خطة الاتحاد القطري للشطرنج تقوم على صقل المواهب والتركيز على الجيل القادم حسب توجيهات ورؤية قطر 2030 بأعداد جيل من اللاعبين للشطرنج مثقف وواعٍ ومدرك لما هو قادم من بطولات وأنشطة بتوجيهات من مجلس الإدارة الاتحاد برئاسة محمد المضاحكة”.

واضاف قائلا”مثل هذا النوع من البطولات ستساهم بصورة كبيرة في بروز أسماء قادرة على تمثيل منتخباتنا الوطنية في كافة الأعمار لاسيما أن ممارسة الشطرنج منذ الصغر يعلم اللاعبين الصبر وعدم الاندفاع واستخدام المنطق قبل اتخاذ القرار،فهي رياضة ذهنية لما لها من دور فعال في إيقاظ القدرات الفكرية والذهنية ومساعدتهم على تطوير تفكيرهم المنطقي ومن هنا فأن العائلات يحرصون على ممارسة ابنائهم الشطرنج منذ الصغر، متمنياً التوفيق للجميع في المرحلة القادمة”.

مشاركة مميزة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى