الكرة القطرية

كاهيل: خسارة العنابي أمام بنما قاسية واستفدنا من المشاركة

دالاس: أبدى الأسترالي تيم كاهيل المدير التقني للمنتخب القطري لكرة القدم رضاه عن الحصيلة التي خرج بها زملاء المعز علي ببطولة الكأس الذهبية رغم الخسارة أمام المنتخب البنمي برباعية نظيفة في المباراة التي جرت اليوم لحساب الدور ربع النهائي من البطولة التي تستضيفها الولايات المتحدة وكندا حتى يوم 16 يوليو الجاري.

وأكد كاهيل خلال مؤتمر صحفي أن سيناريو الخسارة كان قاسيا للغاية، قياسا بالمجهود الكبير الذي بذله جميع اللاعبين خلال مرحلة دور المجموعات، وقال: “أشعر بالفخر بالطريقة التي قمنا بالعمل بها خلال الفترة الماضية، فقد واجهنا مدارس متنوعة بمستويات متباينة بداية من هايتي وهندوراس ثم المكسيك وتجاوزنا الكثير من التحديات التي ساعدتنا أن نتعلم المزيد عن كرة القدم ونتحسن كفريق واحد”.

وأضاف: “كرة القدم أحيانا تكون صعبة للغاية، لاسيما عندما يدخل المنتخب المواجهة بغياب المدير الفني ومساعده بسبب الإيقاف، واضطررت لأخذ مكانهما في المنطقة الفنية كمدرب رغم أن هذه ليست مهمتي بالإضافة كذلك لغياب 6 لاعبين دفعة واحدة من العناصر الأساسية”.

وتابع كاهيل: “بالطبع هذه ليست أعذارا، فغياب التركيز تسبب في تسجيل 3 أهداف في مرمانا ، لكن بالمحصلة العامة جميع اللاعبين استنفدوا طاقتهم وجهدهم كاملا ولم يقصر أحد ببذل قصارى جهده من أجل المنتخب، ونحن لازلنا نعد المنتخب ونلعب بأسلوب واستراتيجية واضحة ولدينا استحقاقات منتظرة تتمثل بكأس آسيا وتصفيات كأس العالم 2026”.

ورأى أنه رغم الخسارة والخروج من المنافسة فإن هناك الكثير من الإيجابيات تحققت في هذه البطولة، أبرزها التعود على المنافسة القوية والتعامل مع ظروف المباريات المختلفة والصعبة بما يرفع من مستوى أداء المنتخب ليصبح أفضل في المرحلة المقبلة.

ومضى يقول :”لا نملك قاعدة واسعة من اللاعبين لنختار منها، لكن ما نقوم به هو أننا ندافع عن العناصر التي نمتلكها، وأوكد أننا سنعود بصورة أقوى بعد أن تعلمنا من هذه المشاركة العديد من الدروس المستفادة”.

وختم كاهيل تصريحاته قائلا: “خروجنا من الكونكاكاف لا يعني نهاية العمل بل ستتم مراجعة المشاركة للتعلم منها.. وجميع اللاعبين سيحصلون على راحة من أجل الانضمام لأنديتهم ومن ثم سيعودون مجددا للالتحاق بصفوف المنتخب تأهبا للمعسكر المقبل”.

جدير بالذكر أن المنتخب القطري حل خلال الدور الأول من البطولة في وصافة المجموعة الثانية برصيد 4 نقاط بفارق نقطتين خلف منتخب المكسيك المتصدر، فيما جاء منتخب هندوراس في المركز الثالث بـ4 نقاط، متأخرا بفارق الأهداف عن المنتخب القطري، ثم منتخب هايتي في المركز الرابع بـ3 نقاط.

ويقام الدور نصف النهائي يوم 12 يوليو الجاري، على أن تلعب المباراة النهائية يوم 16 من الشهر نفسه.

يشار إلى أن المنتخب القطري سجل ظهوره الثاني في هذه البطولة، حيث يشارك كضيف شرف بدعوة خاصة من اتحاد الكونكاكاف في ظل اتفاقية التعاون مع الاتحاد القطري لكرة القدم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى