كأس العرب قطر 2021

450 مليون مشاهدة لكأس العرب على beIN SORTS

متابعة كبيرة للمباراة النهائية من السكان في تونس (66%) والجزائر (57%) وقطر (35%)

الدوحة: رؤية سبورت –

إجمالي مشاهدات البث التلفزيوني تخطت 380 مليون مشاهدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وإجمالي المشاهدات للبث الرقمي وصل 79 مليون مشاهدة عبر منصة يوتيوب

كشفت مجموعة beIN الإعلامية، المجموعة العالمية للرياضة والإعلام والترفيه، وقناتها الرياضية الرائدة beIN SPORTS عن معدلات مشاهدة بطولة كأس العرب FIFA قطر 2021، والتي أقيمت في الفترة من 30 نوفمبر وحتى 18 ديسمبر 2021، على قنواتها، والتي تخطت 450  مليون مشاهدة عبر البث التلفزيوني والرقمي.

وكانت مجموعة beIN الإعلامية قد اتاحت مشاهدة مباريات بطولة كأس العرب عبر قناتي beIN SPORTS 1 وbeIN SPORTS 2 المفتوحتين في 24 دولة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، كما قامت بنقل المباريات عبر منصة YouTube في 33 دولة حول العالم.

وبحسب الإحصائيات فقد وصل إجمالي المشاهدة للبطولة عبر البث التلفزيوني إلى 387 مليون مشاهدة، وحققت المباراة النهائية منتخبي الجزائر وتونس أعلى نسبة مشاهدة بـ 40 مليون مشاهد. تلتها مباراة منتخبي تونس ومصر في الدور نصف النهائي بـ 37 مليون مشاهد، ثم مباراة منتخبي قطر والجزائر بـ 32 مليون مشاهد. وجاءت مباريات المنتخب المصري الستة ضمن أعلى 10 مباريات مشاهدة على قناتي beIN SPORTS1 وbeIN SPORTS 2.

 وكان ترتيب المنتخبات صاحبة أعلى متوسط مشاهدين للمباراة الواحدة كالتالي: منتخب الجزائر بمتوسط 23.7 مليون مشاهد، يليه منتخب مصر بمتوسط 22.2 مليون مشاهد، ثم منتخب تونس بمتوسط 17.7 مليون مشاهد، ثم منتخب المغرب بمتوسط 14.2 مليون مشاهد، ومنتخب قطر بمتوسط 13.4 مليون مشاهد. كما شهدت المباراة النهائية متابعة جماهيرية كبيرة حيث شاهدها حوالي 66% من السكان في تونس، و57% من السكان في الجزائر، و35% من السكان في قطر.

وحققت مشاهدات المباريات رقمياً عبر قناتي beIN SPORTS1 وbeIN SPORTS 2 على منصة يوتيوب معدلات قياسية، حيث وصل إجمالي المشاهدات للبث المباشر إلى 79 مليون مشاهدة، في حين حققت المباراة النهائية بين منتخبي الجزائر وتونس رقم قياسي في نطاق أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا بـ 2,3 مليون مشاهد متزامن. وكانت مجموعة beIN الإعلامية قد اتاحت المباراة النهائية عبر منصة يوتيوب في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بالإضافة إلى فرنسا، وتركيا، ونيوزيلندا، وهونغ كونغ، وسنغافورة، وتيمور ليستي، وكمبوديا، ولاوس والفلبين.

ومن جانبه قال السيد محمد البدر، مدير قنوات beIN في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: سعداء بوصول تغطية بطولة كأس العرب FIFA قطر 2021 الاستثنائية لهذا العدد من المشاهدين في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وهي شهادة من الجمهور على جودة برامجنا وتميزها، كما أنها تعكس أهمية وشعبية البث التلفزيوني في المنطقة. نتطلع إلى مواصلة بث وتقديم البطولات الرياضية الكبرى لمشاهدينا ومشتركين بدءً من بطولة كأس الأمم الأفريقية توتال انرجيز، الكاميرون 2021 خلال أيام وصولاً إلى كأس العالم FIFA قطر 2022، أهم حدث رياضي في العالم “.

وأضاف البدر:” لقد كانت البطولة خير ختام لعام استثنائي لقنوات beIN SPORTS مع مشاهدات تخطت المليار لبطولة كأس الأمم الأوروبية، كما كانت بطولة كأس العرب بمثابة خير استعداد لبطولة كأس العالم بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، والتي سيتمكن ثلثي سكان الأرض من مشاهدة مبارياتها خلال أوقات الذروة، ونحن فخورين بكوننا الناقل الرسمي لهذه البطولة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وفرنسا“.

وبصفة عامة فقد شهدت مباريات ربع النهائي ونصف النهائي ومباراتي الختام إقبالاً أعلى من مباريات دور المجموعات، وحسب احصائيات البث التلفزيوني فقد حققت الـ 8 مباريات الأخيرة (ربع النهائي – النهائي) في البطولة إجمالي 204 مليون مشاهدة، في حين حققت مباريات دور المجموعات إجمالي 183 مليون مشاهدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى