كأس الأمير

رفع جوائز نهائي كأس سمو الأمير إلى 30 مليون ريال

الدوحة: أكد سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم أن قيمة جوائز بطولة كأس سمو الأمير ارتفعت إلى 30 مليون ريال قطري، ليحصل صاحب المركز الأول على 20 مليون ريال، وصاحب المركز الثاني 10 ملايين ريال، بدءا من النسخة الحادية والخمسين للبطولة.

وأضاف سعادته في تصريح اليوم: “لما لبطولة كأس الأمير من قيمة عالية، فقد تم رفع قيمة الجوائز، فهي البطولة الأغلى على قلوبنا جميعا، والتي يشرفها سمو الأمير المفدى برعايته”.

ومن جانب آخر أيضا، تم رفع قيمة جوائز كأس قطر لتكون 20 مليون ريال قطري، ليحصل صاحب المركز الأول على 15 مليون ريال، وصاحب المركز الثاني على 5 ملايين ريال اعتبارا من الموسم المقبل 2023 / 2024.

وتوجه سعادة رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم بالتهنئة إلى فريقي السد والعربي بعد تأهلهما للمباراة النهائية لكأس الأمير في نسخته الحادية والخمسين للموسم الحالي 2023، مؤكدا أن المباراة ستكون قمة جماهيرية؛ لما يمتلكه الفريقان من حضور جماهيري كبير، كما سيكون نهائي النسخة الـ 51 على مستوى فني عال؛ لما يضمه الفريقان من لاعبين على مستوى مميز ، وما قدموه خلال الموسم الحالي من مستويات تنافسية عالية.

وأعرب سعادته، عن أمنياته للجماهير بالاستمتاع بالأجواء الرائعة التي ستشهدها المباراة النهائية بين فريقي السد والعربي، وقضاء أوقات مليئة بالمتعة والإثارة الكروية في نهائي أغلى الكؤوس.

وكان العربي، الذي يسجل حضوره الـ 13 في النهائي الذي يقام يوم 12 مايو الجاري على استاد أحمد بن علي، قد تجاوز السيلية في الدور نصف النهائي بسبعة أهداف لهدف، فيما وضع السد (أكثر المتوجين بـ 18 لقبا) حدا لمغامرة الشحانية، وعبر إلى النهائي بانتصار عريض بخمسة أهداف لهدف.

يشار إلى أنها المرة الثانية التي يستضيف فيها استاد أحمد بن علي المونديالي المباراة النهائية للمسابقة بعد نهائي 2020، الذي توج فيه السد باللقب على حساب العربي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى