كأس الأمير

السد يعبر الشحانية بخماسية ويبلغ نهائي كأس الأمير

الدوحة:رؤية سبورت– حجز السد مقعده في المباراة النهائية للنسخة الحادية والخمسين لكأس الأمير لكرة القدم، وذلك عقب تغلبه على نظيره الشحانية بخمسة أهداف مقابل هدف واحد في المباراة التي جرت بينهما الإثنين على استاد عبد الله بن خليفة ضمن الدور نصف النهائي من البطولة.

سجل للسد كل من الإسباني سانتي كازورلا في الدقيقتين 18 (من علامة الجزاء) و33، والمغربي أيوب الكعبي في الدقيقة 27، والجزائري بغداد بو نجاح في الدقيقتين 89 و(90 + 5).. بينما سجل السنغالي إبراهيما جاي هدف الشحانية الوحيد بعد 6 دقائق من انطلاق الشوط الثاني.

ووضع السد بهذا الفوز حدا لمغامرة الشحانية في البطولة وضرب موعدا في المباراة النهائية مع الفائز من مواجهة نصف النهائي الآخر التي تجمع العربي والسيلية الثلاثاء على نفس الملعب.

ولم تخرج مجريات الشوط الأول عن المألوف في ظل سيطرة السد الواضحة على وسط الملعب وواقعيته ونجاحه في تدوير الكرة والمحافظة على التوازن بين الخطوط،الأمر الذي مكنه من فرض أسلوبه.

في المقابل، لم يصمد الشحانية سوى ربع ساعة قبل أن يتلقى الهدف الأول، وفضل البقاء في مناطقه الخلفية رغم تعرضه لهدفين آخرين، وذلك في مسعى من المدرب ألفارو ميخيا للخروج من الشوط الأول بأقل الخسائر.

وشهدت الدقائق الأولى مناورات هجومية للسد ، الفريق الأكثر تتويجا بلقب البطولة (18 مرة)، وكاد لاعبه المغربي أيوب الكعبي أن يفتتح التسجيل بعد متابعته كرة طويلة أرسلها بوعلام خوخي لكنها سقطت خلف العارضة في الدقيقة 12.

وبحلول الدقيقة 15 استعان حكم الساحة مشاري الشمري بتقنية الفيديو المساعد (VAR) لاحتساب ضربة جزاء عقب سقوط مهاجم السد أكرم عفيف داخل المنطقة، ونجح الإسباني سانتي كازورلا بوضع السد في المقدمة بتنفيذ ناجح لضربة الجزاء عن يمين حارس الشحانية بوتيستا بوركي في الدقيقة 18.

وعاد كازورلا ليرسل كرة طويلة رائعة دخل عليها المغربي أيوب الكعبي ليضع الكرة بذكاء في الشباك مضاعفا النتيجة في الدقيقة 27.

واستمر السد بنهجه الهجومي وبسط أفضليته على منطقة الوسط وتمكن كازورلا من تسجيل هدفه الشخصي الثاني والثالث لفريقه في الدقيقة 33 بعد أن اخترق الجدار الدفاعي للشحانية وواجه الحارس بوتيستا بوركي ووضع الكرة على يساره.

في الشوط الثاني، ظهرت رغبة الشحانية في تذليل الفارق وتمكن السنغالي إبراهيما جاي بعد 6 دقائق من بداية الشوط، من إحراز هدف تذليل الفارق، حين دخل منطقة جزاء السد وهرب من الرقابة وسجل في شباك الحارس سعد الشيب.

وعاد الشحانية ليهز شباك السد مجددا بواسطة السنغالي إبراهيما جاي في الدقيقة 61 غير أن الحكم ألغى الهدف بداعي التسلل.

واستغل هجوم الشحانية الأخطاء الدفاعية التي ارتكبها فريق السد في الثلث الأخير من ملعبه وكاد يقلص الفارق في أكثر من مناسبة لولا تألق الحارس سعد الشيب.

وعاد زملاء أكرم عفيف للسيطرة على منطقة العمليات في الوسط بمحاولات عديدة لتعزيز النتيجة لاسيما بعد التغييرات التي أجراها المدرب الإسباني خوانما ليو وتمكن الجزائري بغداد بو نجاح من تسجيل الهدف الرابع قبل دقيقة واحدة من نهاية الوقت الأصلي بعد أن مرر له زميله البديل علي أسد كرة داخل منطقة الجزاء ليصوب عن يسار حارس الشحانية.

وفي الوقت بدل الضائع رفع دفاع الشحانية راية الاستسلام وعاد المهاجم الجزائري ليوسع الفارق ويسجل هدفه الشخصي الثاني والخامس لفريقه في الدقيقة الخامسة بعد أن تلقى تمريرة عرضية داخل المربع الصغير من بوعلام خوخي لينهي السد مغامرة الشحانية في البطولة بانتصار عريض.

وكان السد قد تجنب مفاجأة أم صلال في الدور ربع النهائي بفوزه عليه بثلاثة أهداف لهدف، فيما بلغ الشحانية هذا الدور بفوزه على الغرافة بضربات الترجيح.

يشار إلى أن المباراة النهائية للنسخة الـ51 من كأس الأمير لكرة القدم التي سيستضيفها استاد أحمد بن علي المونديالي ستقام يوم 12 مايو المقبل، وهي المرة الثانية التي يستضيف فيها هذا الاستاد المباراة النهائية للمسابقة بعد نهائي 2020 الذي توج فيه السد باللقب على حساب العربي.

قنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى