الشطرنج

اختتام بطولة حياة بلازا للشطرنج السريع والخاطف

الدوحة: إختتم الاتحاد القطري للشطرنج منافسات بطولة حياة بلازا للشطرنج السريع والخاطف تحت 16 عاما التي نظمها في القاعة المفتوحة بمجمع /حياة بلازا/التجاري.
ففي منافسات الشطرنج السريع وفق النظام السويسري من 7 جولات بمعدل 10 دقائق + 5 ثوان لكل نقلة توج اللاعب الهندي ساجان ابيل باللقب بحلوله في المركز الاول تاركا الوصافة لمواطنه أموليا غوروباراساد وجاء مواطنهما شارما تاكش ثالثا والتركي كريم ديميركول رابعا والهندي سيد خضر خامسا.
وحصل فهد المنصوري على جائزة افضل لاعب قطري، وهيا الحسين على جائزة افضل لاعبة قطرية تلتها اللاعبة أسمى الحمادي وخالد الجمعات على افضل لاعب قطري تحت 10 سنوات.
كما قدمت اللجنة المنظمة للبطولة عددا من الجوائز المادية للاعبين في الفئات العمرية الصغيرة تحت 12 و14 عاما.
وفي منافسات الشطرنج الخاطف التي أقيمت من 9 جولات بمعدل 3 دقائق + 2 ثانية لكل نقلة حصل اللاعب الماليزي تيسير محمد على المركز الأول تلاه الهندي سميث اس ثم حل خلفهما الهندي سيد خضر .
وحصل خالد الخليفي على جائزة أفضل لاعب قطري، وعائشة الخليفي على جائزة أفضل لاعبة قطرية.

وأكد السيد حمد التميمي المدير التنفيذي في الاتحاد القطري للشطرنج أن البطولة شهدت مشاركة فاعلة سواء في منافسات الشطرنج السريع او الخاطف معربا عن سعادته الكبيرة للنجاح الذي حققته، مشيرا إلى الأجواء الرائعة التي كانت حاضرة في مجمع /حياة بلازا/ التجاري.
وأضاف التميمي “سعداء بالمشاركة الكبيرة ونريد ان نثمن جهود جميع الشركاء ، كما لابد من الاشادة بمستوى لاعبي المنتخبات الوطنية وبلاشك هذا النوع من البطولات تمنحهم الخبرة المهمة”.
وختم التميمي بقوله، نجح الاتحاد القطري للشطرنج خلال الفترة الماضية من تنظيم العديد من البطولات المحلية وذلك لإدراكه لمدى اهميتها في دفع عجلة اللعبة في جميع مناطق الدوحة،ومساعيه لنشرها في كل المناطق الجغرافية فضلا عن ان استمرار تنظيم البطولات داخل مجمع تجاري يعزز ثقافة الشطرنج سواء بالمشاركة أو المشاهدة من قبل الجمهور”.
على الصعيد ذاته، يستعد اتحاد الشطرنج لإطلاق منافسات البطولة الدولية المفتوحة للشطرنج الكلاسيكي التي ستقام منافساتها في الفترة من 12 وحتى 18 مارس الجاري وبمجموع جوائز يبلغ 25 ألف ريال.
وقد وضع الاتحاد اللمسات الأخيرة لضربة البداية واتخذ كافة الترتيبات للبطولة التي تحمل مسمى ” عبد الله عبد الغني واخوانه المفتوحة للشطرنج 2023″ وتأتي ضمن خطة الاتحاد الرامية لإحداث نقلة نوعية للعبة واستقطاب المواهب وتعتبر من الفرص الثمينة امام لجنة المنتخبات الوطنية لاكتشاف المزيد من المواهب الواعدة والذكية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى