دراج ريس

إنطلاق منافسات الجولة الثانية من بطولة قطر للدراج ريس

الدوحة: بدأت مساء الأربعاء فعاليات الجولة الثانية من بطولة /قطر للدراج ريس/ للموسم الجديد، والتي ينظمها نادي قطر لسباق السيارات والدراجات النارية بالمنطقة الصناعية، على مدار يومين بمشاركة واسعة من المتسابقين القطريين والمقيمين داخل قطر.

وفتح النادي مساء امس مضمار الدراج ريس للتجارب الحرة، حتى يتمكن المتسابقون من اختبار سياراتهم ودراجاتهم النارية، والوقوف على تجهيزاتهم قبل انطلاق المنافسات الرسمية للجولة، حيث ستبدأ اليوم /الخميس/ عمليات التسجيل والفحص الفني للسيارات والدراجات المشاركة في البطولة، وذلك في مناطق الصيانة الخاصة بالنادي.

ووفقا للجدول الزمني للجولة، الذي يمتد على مدار يومين، تنطلق في تمام الساعة الثالثة عصر اليوم عمليات التسجيل والفحص الفني للسيارات والدراجات النارية المشاركة، على أن يكون هناك اجتماع تنويري للمتسابقين قبل انطلاق الفترة التأهيلية الأولى، والتي تبدأ بتمام الخامسة مساء، تعقبها في السابعة الفترة التأهيلية الثانية.

وتتواصل الجولة غدا الجمعة باستئناف عمليات التسجيل والفحص الفني في تمام الثالثة عصرا للمتسابقين، الذين لم يتمكنوا من القدوم اليوم الخميس، حيث يستمر الفحص حتى الرابعة عصرا موعد انطلاق الجولة التأهيلية الثالثة والأخيرة، ووفق نتائج التجارب التأهيلية سيتم توزيع المتسابقين على جدول المنافسات الإقصائية، والتي ستنطلق في الخامسة والنصف مساء، لتختتم الجولة بالسباقات النهائية، وتتويج الفائزين الثلاثة الأوائل في كل فئة.

وبعد المنافسة القوية التي شهدتها الفئات الأربع عشرة في الجولة الافتتاحية لبطولة قطر للدراج ريس، سيكون صراع الصدارة هو العنوان الأبرز لمنافسات الجولة الثانية نظرا لكون الموسم يقتصر على ثلاث جولات فقط، لذلك يبدو الخطأ ممنوعا في هذه الجولة حيث يتصدر الترتيب العام مع نهاية الجولة الأولى المتسابق مايك بارادايس منافسات فئة /السوبر ستوك/، فيما يتصدر /فئة السوبر ستريت/ حسن يوسف بطل الموسم الماضي.

أما في فئات 8 سلندر فصدارة الفئة /المعدلة/ فيها من نصيب وليد سالم، فيما صدارة فئة /الستوك/ هي للمتسابق أحمد العمادي، ويبرز اسم كل من راشد الجهني ومايك بارادايس في منافسات فئات 6 سلندر، حيث يتصدر الأول الفئة /المعدلة/ والثاني فئة /الستوك/.

وفي منافسات فئة 4 سلندر والتي اقتصرت منافساتها في الجولة الأولى على محركات /الستوك/، فالصدارة فيها من نصيب رودلين سينغا، فيما شهدت منافسات فئة /الشاحنات/ تصدر خليفة الخلف للفئة /المعدلة/، وعبدالله الحمادي لفئة /الستوك/ ، بينما آخر فئات السيارات وهي فئة /الــ ET /، فالصدارة فيها ذهبت للمتسابق نبيل بركة الله.

أما في فئات الدراجات النارية الثلاث ومع نهاية منافسات الجولة الأولى، تصدر المتسابق السعودي خالد الدوسري فئة /الستريت بايك/، فيما صدارة فئة /الريل ستريت بايك/ هي من نصيب شاهد منير، بينما يتصدر كاظم الصادقي المتسابقين المشاركين بفئة /Bike ET/.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى