دراج ريس

أولى جولات بطولة تحدي قطر للدراج ريس الرملي تنطلق غدا

الدوحة: تنطلق غدا /الخميس/ الجولة الأولى من بطولة تحدي قطر للدراج ريس الرملي، التي ينظمها نادي قطر لسباق السيارات والدراجات النارية على حلبة الدراج ريس الرملي الخاصة على شواطئ سيلين الرملية على مدار يومين.

وتضم البطولة، التي تقام برعاية سعادة الشيخ خالد بن حمد آل ثاني رئيس نادي قطر لسباق السيارات والدراجات النارية، في موسمها الجديد 14 فئة مختلفة ما بين فئات مخصصة للسيارات ومركبات الباجي والشاحنات الخفيفة والدراجات النارية سواء على عجلتين أو ثلاث عجلات، فضلا عن مركبات البولاريس بفئاتها الثلاث، إضافة لفئة البولاريس المخصصة للأطفال.

وسيخصص اليوم الأول، غدا /الخميس/، لمنافسات السيارات والشاحنات الخفيفة والدراجات النارية سواء على عجلتين أو على ثلاث عجلات، إضافة لمنافسات فئة البولاريس المخصصة للأطفال، أما بعد غد /الجمعة/ فسيكون مخصصا لمنافسات مركبات البولاريس بفئاتها الثلاث، الستوك والمعدلة والأنليميتد، إضافة إلى منافسات فئتي مركبات الباجي.

وأضافت اللجنة المنظمة للبطولة هذا الموسم فئتين جديدتين، الأولى ستقام منافساتها غدا /الخميس/ ومخصصة لسيارات 6 سلندر نايتروس، فيما ستقام منافسات الفئة الثانية والمسماة الهايلوكس بعد غد /الجمعة/، حيث يتوقع لهاتين الفئتين أن تشهدا مشاركة خليجية واسعة.

ووفق الجدول الزمني للبطولة، من المقرر أن تنطلق عمليات التسجيل والفحص الفني عند تمام الساعة الثالثة عصرا، غدا /الخميس/، وذلك للفئات الثماني المقررة لهذا اليوم على أن يتم في الساعة الخامسة مساءً افتتاح الحلبة للمنافسات، على أن يعتمد نفس الجدول الزمني ليوم بعد غد /الجمعة/ للفئات الست المشاركة.

ووفق هيكلية المنافسة، يعطى كل متسابق محاولتين لاجتياز المضمار البالغ طوله 91 مترا تقريبا، حيث تقام المحاولة الأولى لجميع المتسابقين من مختلف الفئات تعقبها بعد ذلك المحاولة الثانية، مع التذكير بأن باب التسجيل سيبقى مفتوحا حتى نهاية المحاولة الأولى لجميع الفئات، على أن يؤخذ في النهاية الزمن الأفضل لكل متسابق لتحديد الترتيب النهائي للمتسابقين في كل فئة.

وأوضح سعادة الشيخ جبر بن خالد آل ثاني مدير نادي قطر لسباق السيارات والدراجات النارية أن تنظيم البطولة يأتي استجابة لرغبة ممارسي هذا النوع من الرياضات الرملية، واستكمالا لمسيرة دعم الشباب وتلبية متطلباتهم وجذبهم، على اختلاف هواياتهم، للمشاركة وفق أجواء مفعمة بالتنافس والإثارة، وضمن بيئة منظمة وآمنة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى