الشطرنج

“لعيب ” المونديال يزين ختام بطولة مركز قطر للشطرنج

الدوحة: رؤيةسبورت

زين “لعيب” تعويذة مونديال قطر 2022 منافسات بطولة مركز قطر لتدريب الشطرنج تحت 10 أعوام،
في ظل اقتراب منافسات البطولة الكبرى التي تقام للمرة الأولى في المنطقة العربية والشرق الأوسط والمقرر انطلاقها يوم 20 نوفمبر بين منتخبنا الوطني والإكوادور على ستاد البيت المونديالي.

حيث حرص الاتحاد القطري للشطرنج برئاسة محمد المضاحكة على توزيع “لعيب” على جميع المشاركين في البطولة وسط حالة من البهجة والسرور أعطت اجواء مونديالية رائعة، وأقيمت البطولة بمشاركة 40 لاعباً ولاعبة من 5 جولات وفق النظام السويسري، بحضور محمد المضاحكة رئيس الاتحاد ويوسف محمد المطوع أمين السر العام في الاتحاد.

وللحديث عن منافسات البطولة فقد حققت اللاعبة القطرية هيا الحسيني المركز الأول ، وفي المركز الثاني جاء الأردني عبدالرحمن علي ، وحل ثالثاً القطري ثاني آل ثاني، وفي جوائز أفضل اللاعبين القطريين فقد جاء في المركز الأول حمد آل ثاني ، وفي المرتبة الثانية جاسم الصراف وفي المركز الثالث عامر الحمادي ، اما أفضل لاعبة قطرية فجاءت اسماء الحمادي في المركز الأول ، وفي المركز الثاني حققته اسماء الخليفي ، وفي المركز الثالث لجين إبراهيم، واستطاع كريم ساريه الحصول على أفضل لاعب تحت 8 سنوات ، ونجح داني عمراني في الحصول على أفضل لاعب تحت 6 سنوات”.

وعقب ختام البطولة توج محمد المضاحكة رئيس الاتحاد القطري للشطرنج الفائزين ، وبدوره أكد على المستويات المميزة التي قدمت في البطولة وظهور العديد من اللاعبين بمستوى رائع، مقدماً التهنئة لجميع الفائزين”.

وقال”حرصنا على تقديم تعويذة المونديال “لعيب” للمشاركين لعيش اجواء اقتراب بطولة كأس العالم قطر 2022 التي ستكون نسخة استثنائية خاصة أن المسؤولين قدموا كل سبل النجاح من تجهيز الملاعب والمرافق والبنية التحتية لتقديم حدث مميز وتاريخي سيظل عالقاً في الأذهان”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى