الشطرنج

قطر تفوز على بوليفيا في أولمبياد الشطرنج

المضاحكة أعرب عن سعادته بالفوز الثاني

حقق منتخب قطر الوطني للشطرنج فوزه الثاني في بطولة الأولمبياد العالمية المقامة حالياً في الهند بمدينة تشيناي،وذلك على حساب بوليفيا المصنفة رقم 70 عالمياً في الجولة الثالثة والذي يضم الرباعي جيمي خوسيه دانيال وبينتو دانيال وميندوزا رودريغو وبولانوس فرناندو.

وكان العنابي قد خاض مباراتين في الجولة الأولى والثانية، حيث حقق الفوز على بابوا غينيا الجديدة 0/4 المصنف 168 عالمياً، أما في المواجهة الثانية فقد خسرها منتخبنا أمام الدنمارك المصنف 27 عالمياً بنتيجة 3.5 مقابل 5.

ومن جانبه اعرب محمد المضاحكة رئيس الاتحاد القطري للشطرنج عن سعادته بعد الفوز على بوليفيا ومن قبلها منتخب بابوا غينيا الجديدة.

وقال”العنابي يقدم عروض جيدة في الأولمبياد العالمية المقامة في الهند، ونجحنا في تحقيق فوزين بجدارة واستحقاق على بابوا غينيا الجديدة وبوليفيا تحت قيادة لاعبينا الأستاذ الدولي حسين عزيز والأستاذ الاتحادي غانم السليطي ويوسف محمد المطوع وعبدالله الحميد، كما اننا قدمنا مواجهة جيدة أمام الدنمارك والذي يضم في فريقه عدداً من الأساتذة الدوليين الكبار والمصنف 27 عالمياً”.

واضاف قائلا”التواجد القطري في مثل هذه البطولات الكبيرة مهم جدا، والاتحاد حريص على المشاركة من أجل رفع مستوى اللاعبين، واكتسابهم خبرات كبيرة مع مختلف المدارس العالمية”.

وتابع قائلا “هدفنا بناء علاقات جيدة مع مختلف الاتحادات الوطنية، وقد نجحنا بذلك خلال الفترة الماضية، كما نعمل على نشر ثقافة الشطرنج في قطر، والتوسع الأفقي عبر تنظيم البطولات المحلية والدولية، بالتعاون مع الشركاء”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى