تونس

الترجي يستعيد صدارة الدوري ويقترب من لحظة الحسم

تونس: استعاد الترجي الرياضي صدارة ترتيب فرق بطولة الدوري التونسي لكرة القدم، بعدما اقتنص تعادلا ثمينا (1 – 1 ) أمام مضيفه النجم الساحلي، في المباراة التي جمعتهما مساء الخميس ضمن الجولة التاسعة (قبل الأخيرة) من مرحلة التتويج بالبطولة .

وارتفع رصيد الترجي إلى 21 نقطة، ليستعيد صدارة البطولة ، التي غاب عنها لمدة 24 ساعة فقط، لمصلحة الاتحاد المنستيري، الذي تراجع للمركز الثاني بنفس الرصيد.. في المقابل بقي النجم الساحلي، الذي لم يحقق أي فوز للمباراة الثالثة على التوالي في البطولة ، في المركز الخامس برصيد 12 نقطة.

وارتقى الترجي لقمة البطولة، متفوقا بفارق المواجهات المباشرة على الاتحاد المنستيري، وبذلك يكفيه الفوز على ضيفه اتحاد بن قردان في الجولة الأخيرة، التي تجرى يوم الأحد المقبل ، من أجل التتويج باللقب رسميا هذا الموسم، دون النظر لنتيجة لقاء الاتحاد المنستيري مع مضيفه الصفاقسي، التي تجرى في اليوم ذاته بنفس الجولة.

وكانت الفرق الـ16 المشاركة بالدوري التونسي هذا الموسم تم تقسيمها إلى مجموعتين خلال الدور الأول للدوري ، بواقع 8 فرق في كل مجموعة، على أن يتأهل أصحاب المراكز الثلاثة الأولى من كل مجموعة إلى جولة التتويج.

ونال الفريقان المتصدران للمجموعتين 3 نقاط قبل خوضهما منافسات جولة التتويج، فيما حصل صاحبا المركز الثاني في المجموعتين على نقطتين، وحصد صاحبا المركز الثالث في المجموعتين نقطة وحيدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى