تونس

النجم الساحلي يفوز بالدوري التونسي قبل جولة الختام

تونس : حقق فريق النجم الساحلي لقب بطولة الدوري التونسي لكرة القدم قبل جولة على النهاية، بعد تعادله مع مضيفه اتحاد بن قردان سلبيا على ملعب “7 مارس” بمدينة بن قردان، في الجولة الثالثة عشرة وقبل الأخيرة من مجموعة التتويج.

ورفع النجم الساحلي بهذا التعادل رصيده إلى 31 نقطة، وبفارق 6 نقاط عن كل من الاتحاد المنستيري صاحب المركز الثاني والترجي الذي حل ثالثا، ولكل منهما الرصيد نفسه إلا أن أفضلية المواجهات المباشرة لصالح الأول، فيما حل الإفريقي في المركز الرابع برصيد 24 نقطة وبفارق 3 نقاط عن اتحاد بن قردان الخامس، بينما جاء الصفاقسي سادسا برصيد 17 نقطة، والأولمبي الباجي سابعا برصيد 16 نقطة، وأخيرا اتحاد تطاوين ثامنا برصيد 4 نقاط.

واللقب هو الأول للنجم الساحلي في المسابقة منذ ستة مواسم وبالتحديد في موسم (2015 – 2016) والحادي عشر في تاريخه، مقابل 32 لقبا للترجي و13 لقبا للإفريقي.

وأقيمت مباراتان أمس ضمن الجولة الثالثة عشرة وقبل الأخيرة من مجموعة التتويج، حيث تعادل الترجي والإفريقي، فيما فاز الصفاقسي على اتحاد تطاوين (4 – صفر)، وكان الاتحاد المنستيري فاز أمس الأول في افتتاح الجولة على الأولمبي الباجي (3 – 1).

ومن المقرر أن تحسم مباريات الجولة الرابعة عشرة والأخيرة من مجموعة التتويج المقررة غد الخميس، الفريق الثاني المشارك في دوري أبطال إفريقيا بجانب النجم الساحلي، حيث يلتقي الاتحاد المنستيري (25 نقطة) مع ضيفه الصفاقسي (17 نقطة)، فيما يحل الترجي (25 نقطة) ضيفا على اتحاد تطاوين (4 نقاط)، بينما يلتقي الإفريقي (24 نقطة) مع ضيفه اتحاد بن قردان (21 نقطة)، وأخيرا يلتقي النجم الساحلي (31 نقطة) مع الأولمبي الباجي (16 نقطة).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى