تونس

تعادل الإفريقي التونسي واتحاد بن قردان ضمن مجموعة التتويج

تونس: اقتنص فريق الإفريقي تعادلا ثمينا من مضيفه اتحاد بن قردان (1-1)، في المباراة التي جرت بينهما اليوم في الجولة السابعة من مجموعة التتويج، ضمن منافسات بطولة الدوري التونسي لكرة القدم.

وسجل معز بن حاج في الدقيقة (48) هدف اتحاد بن قردان، وحمدي العبيدي في الدقيقة (66) هدف الإفريقي.

ورفع الإفريقي بهذا التعادل رصيده إلى 15 نقطة في المركز الثاني بفارق 4 نقاط خلف النجم الساحلي المتصدر، وبفارق نقطة واحدة عن اتحاد بن قردان الذي رفع رصيده إلى 14 نقطة في المركز الثالث.

وتتبقى في الجولة السابعة مباراة مؤجلة بين الترجي صاحب المركز الخامس برصيد 11 نقطة، واتحاد تطاوين صاحب المركز الثامن برصيد 3 نقاط.

وضمن منافسات مجموعة تفادي الهبوط، فاز الملعب التونسي على حمام سوسة (2 – 1)، ونادي سليمان على البنزرتي (1 – صفر)، وتعادل أولمبيك سيدي بوزيد مع نجم متلوي (1-1).

وتقام بطولة الدوري التونسي هذا الموسم على مرحلتين، حيث جرت المرحلة الأولى بمشاركة 16 فريقا، تم تقسيمهم إلى مجموعتين، بواقع 8 فرق في كل مجموعة، مع تأهل الأندية الأربعة الأوائل في جدول ترتيب كل مجموعة إلى المرحلة الثانية (مرحلة التتويج)، لتحديد الفريق الفائز باللقب.

ووقع اعتماد نظام الحوافز عند انتقال الأندية للعب في مرحلة التتويج، حيث حصل متصدر كل مجموعة على 4 نقاط قبل خوضه أي لقاء في المرحلة الثانية، مقابل حصول الوصيف على 3 نقاط، وصاحب المركز الثالث على نقطتين، وأخيرا صاحب المركز الرابع على نقطة وحيدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى