أخباراسبانيا

ريال مدريد وجيرونا يتطلعان لفض شراكة الصدارة في الجولة التاسعة عشرة للدوري الاسباني

مدريد: يتطلع ريال مدريد وجيرونا لفض الشراكة بينهما على صدارة الدوري الإسباني لكرة القدم، وذلك في الجولة التاسعة عشرة من المسابقة، التي ستنطلق غدا الثلاثاء بثلاث مباريات وتستكمل في اليومين التاليين.

ويتقاسم ريال مدريد وجيرونا قمة جدول ترتيب الدوري برصيد 45 نقطة لكل منهما، ويأمل كلاهما في الانفراد بالصدارة بعد نهاية الجولة المقبلة.

وتفتتح مباريات الجولة التاسعة عشرة بمباراة خيتافي ورايو فايكانو غدا الثلاثاء، كما يلتقي ريال سوسييداد مع ديبورتيفو ألافيس، ويحل فياريال ضيفا على فالنسيا، ويلعب غرناطة أمام قادش الأربعاء، فيما يلتقي سيلتا فيغو مع ريال بيتيس، ويواجه أوساسونا ضيفه ألميريا، وإشبيلية أمام أتلتيك بيلباو /الخميس/.

ويستضيف جيرونا فريق أتلتيكو مدريد الأربعاء، في حين يلعب ريال مدريد المتصدر بفارق الأهداف أمام ريال مايوركا في اليوم نفسه.

ويسعى جيرونا لإنهاء مرحلة الذهاب من الدوري بخسارة واحدة، لكن تاريخ مواجهاته مع أتلتيكو لا يصب في صالحه، حيث خسر في آخر ثلاث مباريات، فيما يسعى أتلتيكو صاحب المركز الثالث /38/ نقطة، لتقليص فارق النقاط مع ريال مدريد وجيرونا.

ويتطلع ريال مدريد للفوز على ريال مايوركا بعد تجديد الثقة في مدربه الإيطالي كارلو أنشيلوتي، وتجديد عقده حتى 30 يونيو 2026، ويسعى الفريق لتحقيق فوزه الخامس عشر أمام ضيف أوقع به خسارة في المواجهة الأخيرة بينهما بهدف دون رد في فبراير الماضي.

بدوره، يحاول برشلونة اللحاق بالمتصدرين الذين يسبقونه بفارق سبع نقاط عندما يحل ضيفا على لاس بالماس الخميس، ويسعى المدرب تشافي هيرنانديز لمواصلة الانتصارات بعد الفوز الأخير على ألميريا 3 – 2.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى