دورة الألعاب الخليجية

اليد القطرية تحرز الذهبية في ختام الألعاب الخليجية

حصاد الرياضة القطرية 52 ميدالية منها 16 ذهبية و21 فضية و15 برونزية

الكويت: أضافت المنتخبات القطرية اليوم الثلاثاء في ختام منافسات دورة الألعاب الرياضية الخليجية الثالثة بالكويت، ثلاث ميداليات من بينها ذهبيتان وفضية.
فقد توّج المنتخب القطري لكرة اليد بالميدالية الذهبية، كما أحرز منتخب المبارزة ذهبية مسابقة سلاح الفلوريه للفرق ، فيما حصل منتخب التنس على الميدالية الفضية لمسابقة الفرق لتُنهي بذلك المنتخبات القطرية مشاركتها في هذه الدورة بمجموع 52 ميدالية بواقع 16 ذهبية و21 فضية و15 برونزية.
وقد توّج المنتخب القطري لكرة اليد بالميدالية الذهبية بعد فوزه على نظيره البحريني بنتيجة 29 / 28 لينجح بذلك في التتويج بالميدالية الذهبية لدورة الألعاب الرياضية الخليجية للمرة الأولى.

استحقاقات قادمة

وأوضح رئيس اتحاد كرة اليد بأن هناك العديد من الاستحقاقات للمنتخبات القطرية في الفترة المقبلة مضيفا في هذا السياق بأن الاتحاد سيعمل جاهدا من أجل إعداد المنتخبات بالشكل الذي يضمن لها الظهور بصورة مشرّفة وتحقيق أفضل النتائج الممكنة على كافة المستويات

ثمرة جهود
بدوره أبدى السيد خليفة الجاسم أمين السر المساعد للاتحاد القطري لكرة اليد والمشرف العام على المنتخب، سعادته بحصول المنتخب القطري على الميدالية الذهبية، وقال إن الإنجاز لم يتحقق من فراغ وإنما كان ثمرة تضافر جهود مشتركة للجنة الأولمبية القطرية ومجلس إدارة الاتحاد والجهازين الإداري والفني واللاعبين.. مشيرا إلى أن الفوز بالميدالية الذهبية بالمنتخب الرديف يعكس وجود صف ثان متميز قادر على تشريف كرة اليد القطرية في الاستحقاقات المقبلة.

انجاز جديد
ومن جهته اعتبر محمد محمود لاعب المنتخب القطري لكرة اليد تتويج المنتخب بالميدالية الذهبية لدورة الألعاب الرياضية الخليجية مستحقا، وقال إن اللاعبين والجهازين الإداري والفني بذلوا مجهودات كبيرة خلال الفترة الماضية أثمرت عن هذا الإنجاز الذي يضاف لسلسلة إنجازات كرة اليد القطرية في السنوات الأخيرة.
وأعرب عن سعادته بالفوز بالميدالية الذهبية في أول مشاركة له مع المنتخب وقال إن هذا الفوز يعني له الكثير على المستوى الشخصي معربا أيضا عن أمله في الانضمام للمنتخب الأول والمشاركة معه في بطولة العالم في بولندا والسويد العام المقبل.

ذهبية الفلورية

من ناحية ثانية أحرز المنتخب القطري للمبارزة الميدالية الذهبية في مسابقة سلاح الفلوريه للفرق اليوم في ختام منافسات المبارزة بدورة الألعاب الرياضية الخليجية.
ونجح المنتخب القطري الذي تكون من علي تركي وعبد الله خليفة وخالد حسين في الفوز على المنتخب الكويتي بنتيجة 45 / 38 في المباراة النهائية، فيما كان قد تغلب على المنتخب البحريني بنتيجة 45 / 33 في الدور نصف النهائي .
وتعد هذه الميدالية الثانية للمبارزة القطرية في الدورة بعد فوز علي تركي بالميدالية الفضية في مسابقة الفردي لسلاح الفلوريه أيضا.

صدارة كويتية

وقد تصدرت الكويت جدول الترتيب العام للميداليات في ختام دورة الألعاب الرياضية الخليجية الثالثة بمجموع 96 ميدالية منها 36 ذهبية و28 فضية و32 برونزية، وجاءت البحرين في المركز الثاني بمجموع 64 ميدالية منها 20 ذهبية و23 فضية و21 برونزية، وحلت الإمارات في المركز الثالث بمجموع 50 ميدالية بواقع 18 ذهبية و16 فضية و16 برونزية، والسعودية في المركز الرابع بمجموع 67 ميدالية منها 16 ذهبية و22 فضية و29 برونزية، وقطر في المركز الخامس بمجموع 52 ميدالية منها 16 ذهبية و21 فضية و15 برونزية، وعمان في المركز السادس بمجموع 33 ميدالية منها 12 ذهبية و5 فضيات و16 برونزية.

16 لعبة

وكانت منافسات دورة الألعاب الرياضية الخليجية الثالثة قد انطلقت في السادس عشر من مايو الجاري بمشاركة نحو 1700 رياضي ورياضية من الدول الخليجية الست تنافسوا في 16 لعبة رياضية مختلفة، هي: كرة اليد والكرة الطائرة وكرة السلة وكرة القدم للصالات والسباحة وألعاب القوى والرماية والكاراتيه والجودو والمبارزة والتنس والدراجات الهوائية وهوكي الجليد وكرة الطاولة والبادل، إضافة إلى الألعاب الإلكترونية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى