أفريقيا

السودان يراهن على خبرة نجوم المريخ والهلال أمام موريتانيا


اختتم المنتخب السوداني تحضيراته لمباراته أمام المنتخب الموريتاني يوم السبت 4 يونيوفي افتتاح مباريات تصفيات بطولة الأمم الأفريقية، ويعتمد المدرب برهان تيه على خبرة نجوم المريخ والهلال بعد أن استدعى 19 لاعبًا من كلا الفريقين.
ويخطط برهان تيه لقيادة “صقور الجديان” للتأهل وتكرار ظهور الفريق في النهائيات الأفريقية، بعدما قاد المنتخب في نهائيات الكاميرون 2021، ويراهن المدرب برهان تيه على خبرة نجوم الهلال والمريخ، بعد أن أعادهم من جديد للقائمة.
ويعتمد المدرب الملقب بعميد المدربين في السودان، على عناصر المريخ والهلال في مباريات التصفيات بعد أن خاضوا مواجهات كبيرة وتنافسية رفقة الفريقين في دور المجموعات من بطولة دوري أبطال أفريقيا 2022 التي تُوّج بها الوداد المغربي.
وسينتهج برهان أسلوبًا جديدًا يعتمد على أعلى درجات التفاهم والانسجام بين اللاعبين في مراكز الملعب المختلفة وفي حراسة المرمى ومراكز الدفاع ومحور الارتكاز، حيث سيعتمد على نجوم المريخ صلاح الدين نمر، ومصطفى كرشوم، وعمار طيفور، وعماد الدين صلاح “الصيني”. وفي مراكز خط الهجوم، وضع برهان ثقته في صانع ألعاب الهلال عبد الرؤوف يعقوب وزملائه المهاجمين محمد عبد الرحمن ووليد بخيت وياسر مزمل.
وشهدت السنوات الأخيرة اهتمامًا كبيرًا من اتحاد الكرة، بجانب الاهتمام الإعلامي والجماهيري، وهو ما تسبب في طفرة نسبية بوصول المنتخب لنهائيات بطولة كأس العرب قطر 2021 ونهائيات كأس الأمم الأفريقية الكاميرون 2021، ولكن أخفق “صقور الجديان” في تحقيق الفوز خلال آخر 6 مباريات رسمية، في البطولتين العربية والأفريقية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى