رياضات فردية

بطولة كتارا للملاكمة تختتم بتتويج الأبطال

الدوحة: أسدل الستار على منافسات النسخة الخامسة لبطولة /كتارا/ للملاكمة، التي نظمها الاتحاد القطري للعبة بالتعاون مع مؤسسة الحي الثقافي /كتارا/ طيلة ثلاثة أيام، بمشاركة 108 لاعبين من أندية الملاكمة، في فئات الرجال والشباب والناشئين، وفي العديد من الأوزان.

وحضر منافسات اليوم الختامي سعادة الشيخ فهد بن خالد آل ثاني رئيس الاتحاد القطري للملاكمة، والسيد سلطان حسن الجمالي أمين السر العام، وقاما بتتويج الأبطال.

وجاءت منافسات البطولة قوية ومثيرة، وشهدت مشاركة 10 أندية، هي: نادي ذ جيت، نادي الدوحة سبورت آند آرت، نادي فرانك بوكسينج، نادي الجميلية، نادي السايح، نادي ألفا سبورت، نادي نينجا، نادي الوقت الرياضي، الاتحاد القطري للملاكمة، نادي المسايه العماني.

ففي فئة المحترفين، حققت ميرفت كساب الميدالية الذهبية (سيدات) في وزن 52 كلغ، أما في الرجال فقد أحرز الذهبية كل من: بدرو سيمبويا في وزن 51 كلغ، إحسان خان في وزن 57 كلغ، ومارفن سالي في وزن 60 كلغ، وحسن برافول في وزن 63.5 كلغ، وحمزة فالمير في وزن 67 كلغ، وبلال بوكرس في وزن 71 كلغ، وسعيد ناصر الشامخ في وزن 75 كلغ، وأحمد علي أبو زيد في وزن 80 كلغ، ورضوان الزرايدي في وزن 86 كلغ، ويونس بن تامو في وزن 92 كلغ.

وفي فئة الشباب، فقد توج بالميدالية الذهبية كل من: سلطان سهيل في وزن 52 كلغ، ويوسف بشير في وزن 57 كلغ، وفارس ماهر في وزن 60 كلغ، ومازن الديب في وزن 67 كلغ، ومحمد الديب في وزن 71 كلغ، وآدم عاشور في وزن 75 كلغ، ومحمد القدور في وزن 68 كلغ.

وفي فئة الناشئين، أحرز معاذ شريف المركز الأول والميدالية الذهبية بوزن 63 كلغ.

وأعرب سعادة الشيخ فهد بن خالد آل ثاني رئيس الاتحاد القطري للملاكمة عن سعادته بخروج بطولة /كتارا/ للعبة في أفضل صورة من الناحيتين التنظيمية والفنية.

وقال سعادته في تصريح خاص لوكالة الأنباء القطرية /قنا/: إن البطولة شهدت مشاركة الفئات السنية من الأشبال والشباب والمحترفين، وهي واحدة من البطولات المهمة في أجندة الاتحاد، التي تركز على النشاط الداخلي، ويحرص الاتحاد على إقامتها كل عام؛ من أجل اكتشاف ملاكمين جدد للانضمام إلى صفوف المنتخبات السنية المختلفة، فضلا عن إعطاء الأندية والمراكز في قطر الفرصة للمشاركة والاحتكاك وتطوير مستوياتها.

وأشار رئيس اتحاد الملاكمة إلى أن عدد المشاركين في النسخة الحالية للبطولة فاق نظيره في النسخ السابقة، حيث تطور عددهم وشهد مشاركة مختلف الأندية والأكاديميات في الدولة، متقدما بالتهنئة لجميع الفائزين في مختلف الأوزان.

وفي ختام تصريحه، قال سعادته: إن الاتحاد لديه العديد من الاستحقاقات خلال الفترة المقبلة، أبرزها بطولة الملاكمة في دورة الألعاب الشاطئية، التي تنظمها اللجنة الأولمبية القطرية، والمقررة في مارس المقبل، فضلا عن بطولة قطر للناشئين والمدارس في أبريل المقبل، بالإضافة إلى جولة قطر للملاكمة التي ستقام على أربع مراحل وفي مختلف أنحاء الدولة، مبينا أن أنشطة الموسم ستختتم في ديسمبر المقبل ببطولة قطر، التي سيشارك فيها نخبة من أفضل الملاكمين المصنفين، ومشددا على أن استراتيجية الاتحاد تقوم على تنظيم أكبر عدد من الفعاليات والأنشطة، التي تساهم في الارتقاء بمستوى الملاكمين وتطوير مواهبهم، وجذب النشء لممارسة رياضة الملاكمة.

قنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى