أوروباكرة القدم

مواجهات قوية في إياب ملحق الدوري الأوروبي

يستضيف نابولي الإيطالي، غدا /الخميس/، برشلونة الإسباني على ملعب /دييغو أرماندو مارادونا/ في إياب الملحق المؤهل إلى الدور ثمن النهائي من مسابقة الدوري الأوروبي /يوروبا ليغ/ لكرة القدم.

ويمتلك الفريقان فرصة التأهل إلى الدور ثمن النهائي بعد تعادلهما ذهابا 1 / 1، وإلغاء قاعدة ترجيح الأفضلية بالأهداف المسجلة خارج القواعد، وبالتالي فإن فوز أحدهما وحده يمنحه بطاقة التأهل.

وتكتسي المباراة أهمية كبيرة لبرشلونة كون المسابقة هي الوحيدة المتبقية له لإنقاذ موسمه بعد خروجه خالي الوفاض من مسابقتي الكأس المحلية ومسابقة دوري أبطال أوروبا وابتعاده بفارق 15 نقطة عن غريمه التقليدي ريال مدريد متصدر الدوري الإسباني.

وفي المقابل لا يختلف حال نابولي عن برشلونة بخصوص إنقاذ الموسم بعد خروجه من ثمن نهائي كأس إيطاليا بالخسارة أمام فيورنتينا 2 / 5، وإن كانت حظوظه للتتويج بالدوري لا تزال قائمة حيث يتأخر بفارق نقطتين عن ميلان المتصدر.

ويعول نابولي على عاملي الأرض والجمهور للإطاحة بالنادي الكتالوني وحجز بطاقته إلى الدور ثمن النهائي المقرر سحب قرعته بعد غد /الجمعة/.

وفي مباراة أخرى، يواجه بوروسيا دورتموند الألماني خطر الخروج من المسابقة القارية عندما يحل ضيفا على رينجرز الإسكتلندي في غلاسكو، حيث يحتاج إلى الفوز بفارق ثلاثة أهداف بعدما مني بخسارة كبيرة على أرضه 2 / 4 ذهابا.

ويبدو إشبيلية الإسباني، حامل الرقم القياسي في عدد الألقاب في المسابقة (6)، ومواطنه ريال بيتيس الأقرب إلى بلوغ ثمن النهائي على حساب دينامو زغرب الكرواتي وزينيت سانت بطرسبرغ الروسي تواليا، بعد فوزهما ذهابا، الأول 3 / 1، والثاني 3 / 2.

في المقابل، تنتظر ريال سوسييداد، رابع الأندية الإسبانية الممثلة في الملحق، مهمة صعبة أمام ضيفه لايبزيغ الألماني بعد أن انتزع منه تعادلا ثمينا ذهابا 2 / 2.

ويخوض الممثلان الآخران لإيطاليا أتالانتا برغامو ولاتسيو اختبارين لا يخلوان من صعوبة، الأول أمام مضيفه أولمبياكوس اليوناني والثاني أمام ضيفه بورتو البرتغالي.

ويدخل أتالانتا مواجهة بطل اليونان بأفضلية الفوز ذهابا 2 / 1، فيما يحتاج لاتسيو إلى تعويض خسارته بالنتيجة ذاتها أمام بورتو.

بدوره يسعى سبورتينغ براغا البرتغالي إلى تعويض سقوطه ذهابا أمام شيريف تيراسبول المولدوفي صفر / 2 عندما يستضيفه في براغا.

وتتأهل الأندية الثمانية عن ملحق الدوري الأوروبي لتلتحق بمتصدري المجموعات الثماني وهي ليون وموناكو الفرنسيان، وسبارتاك موسكو الروسي، وأينتراخت فرانكفورت وباير ليفركوزن الألمانيان، وغلطة سراي التركي، والنجم الأحمر الصربي ووست هام الإنجليزي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى