دراج ريسسيارات ودراجات

تنافس مثير في الجولة الوطنية الثالثة للستريت دراج

تسعة أبطال جدد على منصات التتويج

الدوحة : رؤيةسبورت-

إثارة وسباقات ختامية على درجة عالية من القوة وسط حضور جماهيري مميز وبتواجد أبطال سباقات الدراج ريس. تلك كانت العناوين الأبرز لمنافسات الجولة الثالثة من بطولة قطر الوطنية للستريت دراج والتي أقيمت تحت رعاية سعادة الشيخ خالد بن حمد آل ثاني رئيس نادي قطر لسباقات السيارات والدراجات النارية. وشهدت الجولة التي امتدت على مدار يومين مشاركة أكثر من 115 متسابقاً في ثلاثة عشر من الفئات الأربعة عشر للبطولة حيث شهدت الجولة غياب فئة السوبر ستوك عن المنافسات لعدم اكتمال النصاب كما شهدت سبعة فئات فقط في هذه الجولة تمكن أصحاب المراكز الأولى  في التجارب التأهيلية من المتابعة نحو السباق الختامي والفوز بلقب الجولة ….ووحده المتسابق حسن يوسف الذي تمكن من الجمع بين ألقاب الجولات الثلاث في فئة السوبر ستريت. وبعد تصدره للتجارب التأهيلية تابع طريقه نحو السباق النهائي ليلتقي فيه بالمتسابق بدر الشرشني في نهائي مكرر عن الجولة الماضية ، وتمكن فيه يوسف من تسجيل الفوز أما المركز الثالث على منصة التتويج فكان من نصيب ميلوس بافلوفيتش وهو الذي أنهى الجولة الماضية أيضاً بذات المركز.

وجوه جديدة تحقق الفوز للمرة الأولى

شهدت الفئات الثلاث المخصصة لمتسابقي الدراجات النارية أسماء جديدة تمكنت من تحقيق اللقب الأول لها في بطولة الموسم الحالي فتمكن المتسابق جاسم الكواري من حسم لقب فئة البايك ET مع تغلبه في السباق الختامي على زميله منصور علي فيما كان المركز الثالث من نصيب فيجاي جاشهاني للجولة الثانية على التوالي.
وعلى الرغم من صعوده لمنصة التتويج في الجولتين الافتتاحيتين في فئة الريل ستريت بايك بحلوله ثالثاً في الأولى ووصيفاً في الثانية إلا أن المتسابق داوود الشرشني تمكن في هذه الجولة من تحقيق انتصاره الأول على مستوى الموسم الحالي بتغلبه في المواجهة الختامية على المتسابق يوسف كرم في الوقت الذي اكتفى فيه بطل الجولة الافتتاحية شاهد منير بالمركز الثالث للجولة الثانية على التوالي.
وعلى صعيد منافسات السيارات فقد شهدت السيارات المزودة بمحركات سعة 8 سلندر أبطالاً جدد أيضاً على مستوى فئتيها معاً حيث ظفر عبدالله علي بلقب المعدلة على حساب المتسابق عبد الرحمن فخرو فيما اكتفى ابراهيم عبد الغني بالمركز الثالث في حين كان لقب الستوك من نصيب وصيف الجولة الماضية عبد العزيز الهيل والذي تغلب بدوره في المواجهة الختامية على المتسابق حمد المفتاح كذلك ظفر المتسابق أحمد الكربي بالمركز الثالث وهو ذات المركز الذي حققه في الجولة الماضية.
وشهدت منافسات فئة 6 سلندر موديفايد عدم تمكن بطل الجولتين الماضيتين مايك بارادايس من الوصول للسباق النهائي ليكتفي بالمركز الثالث. ذلك السباق الذي جمع بين علي الجهني ومنصور أمين وانتهى بفوز الأول محققاً أولى ألقابه في البطولة.

خسارة الشرشني والعمادي


وفي الوقت الذي كان فيه كل من المتسابقين عبدالله العمادي وماجد الشرشني يسعى لتحقيق انتصاره الثاني على التوالي في بطولة هذا العام وذلك في فئتي التراك الستوك والمعدلة (على التوالي). اكتفى كلاهما بالمركز الثاني بعد خسارتهما للمواجهة الختامية على لقب الفئة …. فخسر الشرشني بمواجهة خليفة الخلف لقب الفئة المعدلة وعبد الله العمادي بمواجهة حمد المريخي لقب فئة الستوك أما المركز الثالث فكان من نصيب كل من منصور أمين وفيصل محمد على الترتيب. أما الفئة الأخيرة التي شهدت بطلاً جديداً لهذه الجولة فكانت فئة الستريت ET الخاصة بالسيارات حيث أشارت النتائج لفوز نبيل بركة الله بالمركز الأول ومحمد ناصر بالمركز الثاني وأحمد المنصوري بالمركز الثالث.


فوز ثانٍ لأوستريا وباراديس والآغا

شهدت فئتا السيارات ذات المحركات المكونة من 4 اسطوانات أبطالاً في هذه الجولة سبق لهم الفوز هذا الموسم حيث توج الفائز بلقب الجولة الافتتاحية في فئة الموديفايد وسيم آغا بلقب الجولة الثالثة متفوقاً على بطل الجولة الماضية عبدالله سمير والذي اكتفى بمركز الوصافة ونال عبد العزيز الحجار المركز الثالث وهو ذات المركز الذي تحقق في الجولة الماضية. كذلك توج أرماندو أوستريا بلقب الستوك للجولة الثانية على التوالي متفوقاً على رودلين سينغا فيما اكتفى بطل الجولة الافتتاحية إدواردو توبيغ بالمركز الثالث.كذلك عاد مايك بارادايس لسكة الانتصارات التي غاب عنها في الجولة الماضية فتوج بلقبه الثاني هذا الموسم بفئة 6 سلندر ستوك على حساب محمود العسير فيما ذهب المركز الثالث لمحمد محمد.


وفي ختام المنافسات قام مدير العمليات بنادي قطر لسباق السيارات والدراجات النارية السيد علي كافود بتتويج الفائزين الثلاثة الأوائل في كل فئة وسط حضور مميز لوسائل الإعلام لتختتم بذلك مجريات هذه الجولة  وليبدأ المتسابقون استعداداتهم للجولة الرابعة والأخيرة المقررة يومي العاشر والحادي عشر من شهر مارس القادم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى