دراج ريسسيارات ودراجات

الجولة الثالثة من البطولةالوطنيةللدراج ريس تنطلق غدا

عودة المنافسات والتحدي يشتعل من جديد

الدوحة : رؤيةسبورت-

برعاية كريمة من سعادة الشيخ خالد بن حمد آل ثاني رئيس نادي قطر لسباقات السيارات والدراجات النارية تستأنف غدا الخميس منافسات الموسم الحالي 2021 / 2022 بعد فترةٍ طويلة توقفت فيها أنشطة النادي تماشياً مع القيود التي فرضتها وزارة الصحة بغية الحد من تفشي جائحة كورونا. حيث من المقرر أن تنطلق بتمام الثالثة من بعد ظهراليوم عمليات التسجيل والفحص الفني للسيارات والدراجات النارية المشاركة على أن يفتتح المضمار أمام المتسابقين بتمام الخامسة مساءً من أجل الحصة الأولى من التجارب التأهيلية تليها مباشرة وبتمام السابعة الحصة الثانية من تلك التجارب. أما الحصة الثالثة والأخيرة فمن المقرر ان تنطلق بتمام الساعة الرابعة عصراً يوم الجمعة وستكون عمليات التسجيل متاحة قبل تلك الفترة بساعة واحدة لأولئك الذين لم يتمكنوا من المشاركة يوم الخميس. وبعد نهاية تلك التجارب يتم توزيع المتسابقين على جدول المواجهات الثنائية والتي تنطلق بتمام الخامسة والنصف مساءً وتجري بطريقة خروج المغلوب وصولاً نحو السباقات الختامية على لقب فئات البطولة البالغ عددها 14 فئة ويصل مجموع جوائز الجولة الواحدة فيها لأكثر من 250 ألف ريال قطري. وكان النادي قد افتتح المضمار أمس أمام المتسابقين في يوم مفتوح لتجربة سياراتهم ودراجاتهم النارية والوقوف على جاهزيتها قبل انطلاق البطولة.

صراع الصدارة يشتعل في كافة الفئات

تمكن خمسة من الفائزين بلقب الجولة الأولى من تكرار ذلك الإنجاز في الجولة الثانية حيث تمكن المتسابق أحمد العمادي من تسجيل الفوز الثاني على التوالي بفئة السوبر ستوك كذلك تمكن حسن يوسف من تسجيل انتصاره الثاني على التوالي بفئة السوبر ستريت شأنه شأن المتسابق أحمدملك والذي ظفر بثاني ألقابه في فئة 8 سلندر ستوك. وبدوره مايك بارادايس تابع هيمنته المطلقة على منافسات فئة 6 سلندر موديفايد. أما آخر الألقاب التي شهدت ذات البطل في الجولتين معاً فكانت في الدراجات النارية وبالتحديد فئة الستوك بايك وصاحب الإنجاز كان المتسابق شاهد منير. الأمر الذي يعني أن لقباً ثالثاً لأي من هؤلاء الأبطال الخمسة سيعني وبنسبة كبيرة ابتعاده في صدارة الترتيب العام واقترابه بشكل كبير من تحقيق لقب البطولة لذلك قد تشكل جولة الغد الفرصة الأخيرة لمن يريد التعويض والدخول بقوة على خط المنافسة على اللقب في تلك الفئات الخمس.
وفيما يخص الفئات التسع المتبقية فقد شهدت الجولة الثانية أسماء جديدة تختلف عن تلك التي توجت بلقب الجولة الأولى الأمر الذي خلط الأوراق في صراع الصدارة وبات باب المنافسة فيها مفتوحاُ على كل الإحتمالات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى