دورة الألعاب الخليجية

الكويت تستضيف الألعاب الرياضية الخليجية الثالثة

الكويت /قنا/ أعلنت اللجنة الأولمبية الكويتية، أن دولة الكويت ستستضيف دورة الألعاب الرياضية الخليجية الثالثة خلال الفترة من 15 إلى 31 مايو القادم، على أن يكون حفل الافتتاح الرسمي في 22 من الشهر ذاته.

وأوضحت اللجنة الأولمبية الكويتية في بيان صحفي، اليوم، أن هذا القرار جاء عقب الاجتماع الـ93 للمكتب التنفيذي لرؤساء اللجان الأولمبية بدول مجلس التعاون الخليجي الذي عقد مؤخرا (عن بعد)، وبموافقة الدول الخليجية الست المشاركة في الدورة التي تتضمن 15 لعبة رياضية جماعية وفردية.

وأشارت إلى أن منافسات الألعاب الجماعية والألعاب النسائية ستبدأ في 15 مايو، في حين تبدأ باقي الألعاب عقب الافتتاح الرسمي للدورة وفق جدول زمني سيعلن عنه لاحقا.

وتضم دورة الألعاب الرياضية الخليجية الثالثة، ألعاب كرة القدم واليد والطائرة والسلة والسباحة وألعاب القوى والكاراتيه والجودو والمبارزة والرماية والتنس الأرضي والدراجات الهوائية وهوكي الجليد وكرة الطاولة، إضافة إلى رياضة الألعاب الإلكترونية.

وكانت الدورة قد أجلت بسبب تداعيات جائحة كورونا لا سيما فيما يخص تفشي المتحور الجديد /أوميكرون/ بعد أن كانت مقررة إقامتها في شهر يناير الماضي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى