سباقات الهجن

رئيس مهرجان قطر للإبل ينوه بالنقلة النوعية والنجاح

الدوحة /قنا/ أكد السيد حمد جابر العذبة رئيس مهرجان قطر للأبل، أن المهرجان شهد نقلة نوعية كبيرة هذا العام على كافة المستويات بفضل دعم ومساندة القيادة الرشيدة للبلاد، التي توفر كافة الإمكانيات من أجل المحافظة على رياضة الآباء والأجداد التي من شأنها أن تحفظ الهوية الوطنية وتدعم القيم الشعبية الأصيلة.

وقال العذبة ، في تصريح له على هامش منافسات المهرجان ، إن المهرجان يشهد هذا العام نجاحا كبيرا في ظل تطوير البنية التحية لمنطقة المزاين وزيادة قيمة الجوائز المادية، فضلا عن إضافة العديد من المسابقات الجديدة التي شهدت مشاركات كبيرة.. معربا عن رضاه التام على تنظيم المهرجان من الناحيتين التنظيمية والفنية، خاصة في ظل إدخال سلالات جديدة ومواكبة المشاركين لهذه الرياضة واقتنائهم أفضل السلالات.

وأضاف أن المهرجان يسير وفقا للبرنامج الموضوع له من قبل بكل سلاسة ودون أي معوقات، لافتا إلى أن منافسات الأسبوع الأول جرت لفئة المغاتير المحلية بين الملاك القطريين، وكانت قوية جدا في العديد من الأشواط، وتلتها منافسات المغاتير الدولية التي تشهد مشاركة كبيرة من الملاك في مختلف دول مجلس التعاون.

وتوقع العذبة أن تشهد الأيام المقبلة المزيد من التشويق والمتعة والإثارة في أشواط المغاتير الدولية في ظل مشاركة الملاك بأفضل الحلال، منوها في الوقت نفسه بالالتزام التام من قبل الملاك بشروط المهرجان ووعيهم وتعاونهم مع اللجنة المنظمة للمساهمة في إنجاح الحدث.

وأوضح أن المهرجان من أفضل مهرجانات المزاين على مستوى المنطقة بالأرقام، حيث شهد هذا العام مشاركات كبيرة.. معتبرا أن المستويات الراقية وارتفاع وتيرة المنافسة في مختلف الأشواط حتى الآن، أجبر الملاك على الاهتمام وشراء سلالات ونوعيات غالية من الإبل من أجل المحافظة على تواجدهم في بؤرة المنافسة بدلا من توديع السباقات مبكرا.

وأعرب رئيس مهرجان قطر للأبل عن سعادته البالغة بالنجاح الكبير الذي يشهده المهرجان وكذلك بمستوى الإبل المشاركة في هذا الحدث الكبير، وكذلك مستوى الفعاليات المصاحبة للمنافسات التي تشهد حضورا مميزا من الزوار، موجها التهنئة إلى كل الفائزين بالرموز خلال أيام المهرجان الماضية.

وثمن دور فريق العمل المتكامل القائم على تنظيم المهرجان، وكذلك جميع اللجان المساهمة في خروج المنافسة بصورة مميزة، مشيرا إلى أن اللجنة المنظمة في تواصل دائم مع الملاك المشاركين وتستمع لجميع مقترحاتهم من أجل الخروج بمحصلة تخدم هذه الشريحة، وكذلك تخدم الهدف الأساسي الذي تأسس من أجله المهرجان.

وتوجه العذبة بالتحية والشكر إلى كل من يساهم في إنجاح مهرجان قطر للإبل من جميع مؤسسات الدولة وأجهزتها المختلفة، فضلا عن الوسائل الإعلامية المكتوبة والمرئية ووسائل التواصل الاجتماعي.

يشار إلى أن مهرجان قطر للإبل، انطلق في الثامن والعشرين من يناير الماضي، وتستمر منافسات حتى الثامن من مارس المقبل، بمضمار المزاين في لبصير بمنطقة الشيحانية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى