كأس العرب قطر 2021

مشعل برشم : “الجينات” الأسرية ..سر تألقي

الدوحة : رؤية سبورت-

ينحدر من عائلة رياضية تألقت في ألعاب القوى ، ويرتبط اسم عائلة برشم في قطر بالنجم العالمي في ألعاب القوى وتحديداً في الوثب العالي معتز والذي فاز بالميدالية الذهبية في الألعاب الأوليمبية في طوكيو 2020 هذا الصيف. ولكن العائلة ازدادت فخراً بدون شك يوم السبت بعدما قاد الأخ الصغير في العائلة الرياضية مشعل منتخب قطر لاحتلال المركز الثالث في كأس العرب FIFA قطر ٢٠٢١™.
لم يسبق لمشعل برشم أن خاض أي دقيقة في البطولة قبل مباراة تحديد المركز الثالث أمام مصر حيث كان اعتماد المدرب فيليكس سانشيز على الحارس الأساسي سعد الشيب بينما لعب الحارس الثاني يوسف حسن في المباراة الأخيرة في مرحلة المجموعات أمام العراق.
وقد اغتنم الحارس الشاب ذو الثالثة والعشرين من العمر فرصة اللعب على استاد راس أبو عبود أفضل استغلال حيث تألق في المباراة بعدما حرم الفراعنة من التسجيل في أكثر من مناسبة في الشوط الثاني وبطرق مختلفة لينتهي الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي وليلجأ الفريقان إلى الركلات الحاسمة التي تألق فيها برشم وصدّ ركلة الترجيح الأخيرة من محمد شريف ويقود منتخب بلاده للفوز بنتيجة 5-4 بركلات الترجيح.
وقد تحدّث برشم حصرياً لموقع FIFA.com قائلاً “لقد كانت أولى مباراة لي في البطولة وقد كنت جاهزاً للعب في هذه المباراة إلى جانب زملائي حراس المرمى.”
وأضاف “لقد كنا نستعد لفترة طويلة من أجل خوض هكذا مباريات كبيرة. وقد حالفني التوفيق وقمت بالتصدي لعدد من فرص المنتخب المصري قبل أن أتصدى لركلة الجزاء الحاسمة.”
حظي برشم، الذي لعب مباراته الدولية الأولى بمواجهة كوستاريكا بمباراة ودية في نوفمبر/تشرين الثاني من العام الماضي، بالثناء من قبل المدرب الأسباني للمنتخب القطري فيليكس سانشيز مشيداً بمساهمته الكبيرة باحتلال أصحاب الأرض المركز الثالث في البطولة.
وقال سانشيز بعد المباراة “لعب مشعل مباراة رائعة وبفضله وبفضل بقية اللاعبين حصلنا على المركز الثالث،” مضيفاً “إنه لاعب شاب ويملك موهبة مميّزة واحترافية كبيرة حيث تعامل مع الأحداث في المباراة بشكل جيد جداً وساعدنا كثيراً في تلك المباراة.”
تألق برشم في الركلات الحاسمة كان أيضاً بفضل النصائح التي قدّمها له زميله بسام الراوي الذي تحدّث معه مطوّلاً قبل انطلاق ركلات الترجيح والتي ابتسمت بالنهاية لأصحاب الأرض.
وكشف الراوي لموقع FIFA.com عما قاله للحارس الذي يبلغ طوله 180 سنتيمتراً حيث قال “لقد طلبت منه اختيار زاوية معيّنة وعدم التردد وتغيير رأيه عندما يقوم الخصم بالتسديد.”
وأضاف برشم عن نصائح زميله المدافع بالقول “لقد طلب مني أيضاً عدم التقدّم عن خط المرمى لأن الركلة ستُعاد في حال قُمت بصدّ الكرة.”
وأنهى برشم الحوار ضاحكاً وهو يحمل جائزة أفضل لاعب في المباراة كاشفاً أن سر تألقه اليوم كان “بالتأكيد في الجينات”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى