سيارات ودراجات

رئيس الاتحاد القطري للسيارات: حلبة لوسيل استضافت 37 حدثا دوليا ومحليا خلال 8 أشهر

الدوحة: أكد السيد عبدالرحمن بن عبداللطيف المناعي رئيس الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية رئيس حلبة لوسيل الدولية، أن الحلبة استضافت منذ إعادة تطويرها 37 حدثا دوليا ومحليا سواء على صعيد الدراجات النارية أو السيارات خلال ثمانية أشهر.

ونوه المناعي، في تصريح صحفي، بما حققه الاتحاد من إنجازات خلال موسم (2023 – 2024)، مشيرا إلى أنه كان موسما مزدحما بالكثير من البطولات والفعاليات المتعددة، وشهد في بدايته الانتهاء من تجديد حلبة لوسيل الدولية بشكل كامل حتى باتت واحدة من أفضل الحلبات على المستوى العالمي، واستضافت عقب إعادة افتتاحها مباشرة إحدى جولات بطولة العالم للفورمولا-1 في أكتوبر الماضي.

وأضاف أن الاتحاد نظم بعد إعادة افتتاح حلبة لوسيل الدولية العديد من الأحداث الدولية والمحلية خلال فترة زمنية قياسية، في مقدمتها بطولة العالم للفورمولا-1 التي استضافتها الحلبة مرتين، وكذلك بطولة العالم للموتو جي بي التي استضافتها مرتين هي الأخرى، فضلا عن سباق قطر 1812 كم أحد جولات بطولة العالم لسباقات التحمل.

وأوضح أن استضافة أبرز البطولات العالمية لم يؤثر على استراتيجية الاتحاد في تنظيم البطولات المحلية، وهو ما ظهر جليا في حرص الاتحاد على إعادة إقامة بطولتي قطر للدراجات النارية والسيارات السياحية هذا الموسم وبعد توقف لمدة عامين، خاصة أن البطولات المحلية تمثل الرافد الأقوى لظهور المواهب القطرية من السائقين والدراجين من أجل تمثيل البلاد في المحافل الدولية.

وأشاد المناعي بالمستوى العالي للمتسابقين القطريين في بطولة قطر للدراجات النارية والسيارات السياحية، وهو ما ظهر في التنافس خلال الجولات الثلاث من البطولتين حتى الآن، لافتا إلى أن حرص المتسابقين الخليجيين على المشاركة في البطولتين يؤكد تميز البطولات القطرية وقوتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى