رياضات متنوعة

ذهبية وبرونزية للشطرنج القطري بالألعاب الخليجية الأولى للشباب

أبوظبي: حقق المنتخب القطري للشطرنج ذهبية وبرونزية بدورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب المقامة حاليا بالإمارات والتي تفتتح رسميا غدا وتستمر لغاية 2 مايو المقبل، تحت شعار /خليجنا واحد.. شبابنا واعد/، وبمشاركة 3500 لاعب ولاعبة في 24 رياضة فردية وجماعية.

وأحرز لاعب منتخب قطر خالد الجمعات الميدالية الذهبية في الشطرنج السريع للفردي تحت 14 سنة، فيما حصدت لاعبة قطر روضة القصابي الميدالية البرونزية في الشطرنج السريع فردي تحت 18 سنة، وذلك خلال المنافسات التي أقيمت مساء اليوم بالمركز الثقافي للشطرنج بإمارة الشارقة.

ورفع المنتخب القطري للشطرنج رصيده في البطولة إلى سبع ميداليات، بعدما حصد حمد الكواري ذهبية فردي الشطرنج السريع تحت 14 سنة، فيما فاز إبراهيم الجناحي بفضية فردي تحت 14 سنة، وحققت ليان القصابي فضية فردي تحت 18 سنة، بجانب حصد ميداليتين فضيتين عبر منافسات الفرق تحت 18 سنة للشابات و14 سنة للشباب، وذلك قبل اليوم الأخير الذي حصد فيه خالد الجمعات الميدالية الذهبية في الشطرنج السريع للفردي تحت 14 سنة، وحصدت لاعبتنا روضة القصابي الميدالية البرونزية في الشطرنج السريع فردي تحت 18 سنة.

وارتفعت حصيلة بعثة قطر في دورة الألعاب الخليجية إلى 21 ميدالية ملونة منها 3 ميداليات للتايكوندو و9 ميداليات لألعاب القوى منها ميداليتين لذوي الاحتياجات الخاصة، و7 ميداليات للشطرنج، وميدالية واحدة للجوجيتسو ومثلها للشراع.

وفي منافسات الكرة الطائرة، فاز المنتخب القطري على نظيره العماني بثلاثة أشواط دون مقابل في ثالثة مبارياته ضمن منافسات دورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب.

وجاءت نتائج الأشواط الثلاثة بواقع (25 / 16، 25 / 23، 25 / 15) لمصلحة منتخب قطر.

وحصد المنتخب القطري بذلك أول نقطتين له بعد أن كان قد خسر مباراتيه الأوليين أمام السعودية بثلاثة أشواط دون رد وأمام البحرين بنفس النتيجة، فيما بقي المنتخب العماني الذي تلقى خسارته الثالثة تواليا دون أي نقطة.

وتحصل المنتخبات المشاركة في منافسات الكرة الطائرة على راحة غدا على أن تستأنف المباريات بعد غد، حيث تقام ثلاث مواجهات ضمن الجولة الرابعة تجمع قطر مع الكويت وعمان مع السعودية، والإمارات مع البحرين.

وتقام المنافسات بنظام الدوري من دور واحد، ويتوج باللقب المنتخب الأكثر تحقيقا للانتصارات، وفي حالة التساوي بين أكثر من منتخب، يتم اللجوء إلى فارق النقاط.

وفي منافسات الدراجات الهوائية، يبدأ منتخب قطر منافساته غدا في دورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب، وذلك عبر سباق ضد الساعة.

ويتكون منتخب قطر للدراجات الهوائية من أربعة لاعبين هم عبدالهادي مروان المراغي وماجد خليفة الكواري، وجاسم مال الله الجابر وشاهين عبدالله الكعبي.

وتشارك في منافسات الدراجات الهوائية أربعة منتخبات خليجية وهي السعودية والإمارات وعمان بجانب قطر.

وتبلغ مسافة السباق اليوم 20 كم، وتستمر منافسات الدراجات الهوائية حتى يوم 27 من شهر أبريل الحالي في أبوظبي.

كما تنطلق غدا (الثلاثاء) منافسات الملاكمة، ضمن البطولة، بمشاركة 30 لاعبا من أربع دول يتنافسون في تسعة أوزان.

ويشارك المنتخب القطري للملاكمة باثنين من اللاعبين هما، محمد عبدالحكيم الفقيه في وزن 57 كجم، ويوسف محمد في وزن 60 كجم، ويشرف على تدريبهم المدرب أليان سيدين.

أما في منافسات كرة اليد، فقد تلقى المنتخب القطري الخسارة الثالثة بالدورة، وذلك أمام نظيره البحريني بنتيجة (32-21)، اليوم ضمن الجولة الثالثة من منافسات كرة اليد بالدورة. وكانت الخسارة الأولى لمنتخب قطر أمام المنتخب الكويتي بنتيجة 20 / 27، فيما خسر مباراته الثانية أمام الإمارات بنتيجة 17 / 22.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى