إنجلترا

سيتي يكتسح لوتون بخماسية ويتربع على الصدارة

لندن: فاز مانشستر سيتي حامل اللقب على لوتون تاون 5 – 1، في المواجهة التي أقيمت بينهما اليوم على ملعب “الاتحاد”، ضمن منافسات الجولة الـ 33 من مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم ليتربع على صدارة المسابقة بشكل مؤقت.

ووضع مانشستر سيتي أرسنال وليفربول تحت الضغط بعد هذا الفوز مستفيدا من معنويات تعادله مع ريال مدريد 3 – 3، في ذهاب ربع نهائي مسابقة دوري أبطال ما يجعله في موقع قوة للقاء الإياب الأربعاء المقبل في لندن.

ولم يجد سيتي صعوبة في تحقيق فوزه الثالث تواليا والثاني والعشرين هذا الموسم، محافظا على سجله المميز على أرضه حيث لم يذق طعم الهزيمة للمباراة الحادية والأربعين تواليا في جميع المسابقات.

وسجل خماسية سيتي دايكي هاشيوكا هدفا بالخطأ في مرماه بالدقيقة الثانية، ثم أضاف ماتيو كوفاتشيتش الهدف الثاني في الدقيقة 64، وعزز النرويجي إيرلنج هالاند من تقدم مان سيتي بتسجيل الهدف الثالث من ركلة جزاء في الدقيقة 76، ثم قلص روس باركلي الفارق بأول أهداف لوتون تاون في الدقيقة81، وبعدها أحرز جيريمي دوكو الهدف الرابع في الدقيقة 87، ثم اختتم غفارديول خماسية سيتي في الدقيقة (90+3)، بتسديدة صاروخية.

بهذا الفوز رفع سيتي الذي لم يخسر للمباراة السابعة عشرة تواليا في الدوري، رصيده الى 73 نقطة في الصدارة بشكل مؤقت بفارق نقطتين عن أرسنال وليفربول اللذين يتواجهان غدا الأحد مع أستون فيلا وكريستال بالاس، فيما بقي لوتون تاون في المركز الثامن عشر أول مراكز الهبوط برصيد 25 نقطة.

وفي مباراة ثانية من المسابقة الإنجليزية، نجح نيو كاسل يونايتد في الفوز على نظيره توتنهام بأربعة أهداف دون مقابل، ليدخل نيو كاسل المراكز المؤهلة إلى المسابقات الأوروبية.

وبهذا الفوز يرتقي نيوكاسل الى المركز السادس موقتا برصيد 50 نقطة، بينما، بقي توتنهام في 60 نقطة لكنه فقد المركز الرابع في ترتيب المسابقة، لمصلحة أستون فيلا الذي يلتقي على أرسنال المتصدر غدا الأحد، كما عمق برنتفورد جراح ضيفه شيفيلد يونايتد بالفوز عليه بنتيجة 2-0، ملحقا به الهزيمة الثانية والعشرين للموسم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى