ألعاب القوىأولمبياد باريس

العداء القطري إسماعيل داؤود يتأهل لأولمبياد باريس

الدوحة: تأهل العداء القطري إسماعيل داؤود لدورة الألعاب الأولمبية الصيفية /باريس 2024/، بعد تسجيله لرقم التأهل في سباق 400م حواجز، اليوم، في البطولة الدولية لألعاب القوى بجنوب إفريقيا.

وسجل إسماعيل توقيتا قدره (48.69 ثانية) في السباق ليضمن التأهل لمنافسات ألعاب القوى في الأولمبياد كثالث عداء قطري يحجز مقعده في الحدث الكبير بعد الثنائي عبدالرحمن صامبا، وباسم حميدة في السباق ذاته.

وسبق للعداء الفوز بالميدالية الذهبية للبطولة الآسيوية للألعاب القوى للشباب، وبطولة غرب آسيا للفئة ذاتها في العام 2023.

من جانبه، أعرب السيد محمد عيسى الفضالة رئيس الاتحاد القطري لألعاب القوى عن سعادته بتأهل العداء إسماعيل داؤود لدورة الألعاب الأولمبية /باريس 2024/، واصفا التأهل بالإنجاز لما فيه من تميز لألعاب القوى القطرية التي تشارك بثلاثة عدائين في سباق 400 م حواجز لأول مرة في تاريخ مشاركاتها في دورات الألعاب الأولمبية، مشيرا إلى تأهل العدائين عبدالرحمن صامبا، وباسم حميدة في يوليو وأكتوبر من العام الماضي.

وأكد رئيس الاتحاد القطري لألعاب القوى، في تصريح خاص لوكالة الأنباء القطرية /قنا/، أن تأهل إسماعيل يعد نجاحا إضافيا لألعاب القوى القطرية في طريق إعدادها لأفضل الرياضيين للمشاركة في الأولمبياد.

يذكر أن ألعاب القوى القطرية حققت الميدالية الذهبية في النسخة الماضية من دورة الألعاب الأولمبية /طوكيو 2020/ عبر البطل معتز برشم في مسابقة الوثب العالي، وتتطلع لتحقيق المزيد من الإنجازات.

قنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى