أوروباكرة القدم

تأهل ليفركوزن وليفربول وأتالانتا وروما لدور الثمانية في الدوري الأوروبي

عواصم: حجز باير ليفركوزن الألماني مقعده في دور الثمانية ببطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم (يوروبا ليغ)، وذلك عقب تغلبه على ضيفه كاراباخ الأذربيجاني بثلاثية لهدفين ضمن إياب دور الستة عشر من البطولة.

وتقدم كاراباخ في الدقيقة (58) عن طريق عبد الله الزبير، وضاعف زميله جونينيو النتيجة في الدقيقة (67). وفي الدقيقة (72) سجل جيريمي فريمبونغ هدف ليفركوزن الأول، قبل أن يدرك باتريك تشيك هدف التعادل لفريقه في الدقيقة (90+3) وبينما تتجه المباراة للأشواط الإضافية، نجح ليفركوزن في خطف الفوز بفضل هدف باتريك تشيك في الدقيقة (90+7)، مسجلا هدف الفوز لفريقه وهدفه الشخصي الثاني في المباراة.

وكانت مباراة الذهاب بين الفريقين قد أسفرت عن التعادل بهدفين لكل منهما في أذربيجان، ليتأهل ليفركوزن بمجموع المباراتين (5 – 4).

بدوره، تجاوز ليفربول الإنجليزي ضيفه سبارتا براغ التشيكي بستة أهداف لهدف ليبلغ دور الثمانية بالبطولة.

وكان فريق المدرب الألماني يورغن كلوب قد فاز ذهابا خارج أرضه بخماسية لهدف ليتأهل بأفضليته في مجموع المباراتين بنتيجة (11 – 2).

وتقدم داروين نونيز لليفربول في الدقيقة (7)، وبعده بدقيقة واحدة سجل بوبي كلارك الهدف الثاني، فيما أضاف المصري محمد صلاح الهدف الثالث في الدقيقة (10).

وفي الدقيقة (14) سجل كودي جاكبو الهدف الرابع لليفربول، فيما سجل فيليكو بيرمانشفيتش الهدف الوحيد لسبارتا براغ في الدقيقة (42). وفي الدقيقة (48) أحرز دومينيك سوبوسلاي الهدف الخامس لليفربول، قبل أن يختتم كودي جاكبو السداسية بتوقيعه على هدفه الشخصي الثاني في المباراة في الدقيقة (55).

وفي الإطار ذاته، تأهل أتالانتا الإيطالي إلى دور الثمانية بعد تغلبه على ضيفه سبورتينغ لشبونة البرتغالي بهدفين لهدف.

وانتهت مباراة الذهاب بين الفريقين في البرتغال بالتعادل بهدفين لكل منهما ليتأهل أتالانتا متفوقا في مجموع المباراتين (3 – 2).

وتقدم سبورتينغ لشبونة عن طريق بيدرو جونسالفيس في الدقيقة (33)، غير أن أديمولا لوكمان أحرز هدف التعادل لأتالانتا في الدقيقة (46). وفي الدقيقة (59) سجل جيانلوكا سكاماكا الهدف الثاني للفريق الإيطالي.

كما تأهل روما الإيطالي إلى دور الثمانية رغم خسارته أمام مضيفه برايتون الإنجليزي بهدف دون رد سجله داني ويلبك في الدقيقة (37)، مستفيدا من انتصاره ذهابا برباعية دون رد، ليتأهل النادي الإيطالي بأفضليته بمجموع المباراتين (4 – 1).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى