Ooredoo كأس

الأهلي يواجه أم صلال.. والعربي يلتقي قطر في نصف نهائي كأس أريد غدا

الدوحة: يواجه فريق الأهلي نظيره أم صلال ويلتقي فريق العربي مع نادي قطر غدا /الثلاثاء/، في إطار الدور نصف نهائي من بطولة كأس أريد لكرة القدم للموسم 2023 / 2024.

ويواجه الأهلي نظيره أم صلال على استاد حمد الكبير، وقد تأهل الأهلي إلى الدور قبل النهائي بعد فوزه على المرخية برباعية مقابل هدف وحيد، وقبل ذلك، احتل المركز الثاني في المجموعة الأولى خلال الدور الأول برصيد 10 نقاط خلف أم صلال (المتصدر)، بعدما حقق الفوز في 3 مباريات وتعادل في مباراة وخسر مثلها.

أما فريق أم صلال فقد وصل للدور ذاته بعد تجاوزه الشمال بهدفين نظيفين، ونجح قبلها في تصدر ترتيب المجموعة الأولى برصيد 11 نقطة.

وفي المواجهة الثانية التي ستقام في اليوم نفسه على استاد حمد بن خليفة، يلتقي فريق العربي مع نادي قطر.

وحقق العربي فوزا مثيرا على الدحيل في دور ربع النهائي بنتيجة (3 / 1 )، مما جعله يتقدم نحو تحقيق أول ألقابه في البطولة، في حين تخطى الدور الأول كثالث المجموعة الأولى برصيد 8 نقاط، خلف المتصدر أم صلال والوصيف فريق الأهلي، مسجلا انتصارين وتعادلين وتلقى هزيمة واحدة، وسجل 5 أهداف واهتزت شباكه 8 مرات.

في المقابل، تمكن نادي قطر من العبور إلى نصف النهائي بعد تغلبه على الريان في ربع النهائي بهدفين لهدف، واحتل المركز الرابع في المجموعة الأولى خلال الدور الأول برصيد 7 نقاط.

وكانت منافسات دور المجموعات من بطولة كأس أريد قد أقيمت بنظام الدوري من دور واحد، واختتمت في نوفمبر الماضي، وتأهلت ثمانية فرق لهذه المرحلة.

الجدير بالذكر أن فريق الدحيل يحمل لقب النسخة الماضية من البطولة، حيث توج بها بعد تغلبه على أم صلال في النهائي بهدف نظيف.

يشار إلى أن البطولة انطلقت في العام 2009 وتوج الغرافة بنسختها الأولى في موسم 2009 – 2010 ويعد الأكثر تتويجا بحصوله على اللقب ثلاث مرات، فيما توج كل من السيلية والسد باللقب مرتين، وكل من الوكرة وقطر والجيش والدحيل مرة واحدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى