دورى أبطال اوروبا

سيتي حامل اللقب.. ولايبزيج أول المتأهلين إلى ثمن النهائي

عواصم: بات فريقا مانشستر سيتي الإنجليزي حامل اللقب، ولايبزيج الألماني أول المتأهلين إلى الدور ثمن النهائي من بطولة دوري الأبطال الأوروبي لكرة القدم، فيما عززت فرق أتلتيكو مدريد الإسباني ولاتسيو الإيطالي وبورتو البرتغالي حظوظها في التأهل بعد تحقيق الفوز في الجولة الرابعة من دور المجموعات.

وواصل فريق مانشستر سيتي حملته الناجحة في الدفاع عن اللقب الأوروبي، بعدما حجز مقعده في الدور ثمن النهائي اثر فوزه الرابع تواليا على حساب ضيفه يونج بويز السويسري (3- صفر) على ملعب “الاتحاد” بمدينة مانشستر الإنجليزية في الجولة الرابعة من المجموعة السابعة.

وسجل النرويجي إيرلنج هالاند في الدقيقتين (23 من ركلة جزاء، 51)، وفيل فودين في الدقيقة (45).

وشهدت المباراة طرد ساندرو لاوبر لاعب يونج بويز في الدقيقة (53).

وفي نفس المجموعة، تمكن فريق لايبزيج الألماني من اقتناص فوز ثمين على مضيفه سرفينا زفيزدا الصربي (2- 1) على ملعب “راجكو ميتيتش” بمدينة بلجراد الصربية.

وسجل الهولندي تشافي سيمونز والبلجيكي لويس أوبيندا في الدقيقتين (8 ، 77) هدفي لايبزيج ، وبينجامين هينريش لاعب لايبزيج خطأ بمرماه في الدقيقة (81) هدف سرفينا زفيزدا.

وبهذا، رفع مانشستر سيتي بفوزه الرابع تواليا رصيده إلى 12 نقطة في المركز الأول محققا العلامة الكاملة، وبفارق 3 نقاط عن لايبزيج صاحب المركز الثاني، ليتأهل الفريقان معا عن المجموعة إلى الدور ثمن النهائي، فيما جاء يونج بويز وسرفينا زفيزدا في المركزين الثالث والرابع تواليا، ولكل منهما نقطة واحدة.

وفي المجموعة الخامسة، عزز فريق أتلتيكو مدريد الإسباني حظوظه في التأهل للدور ثمن النهائي بعد فوزه على ضيفه سيلتك الإسكتلندي (5- صفر) على ملعب “سيفيتاس ميتروبوليتانو” بالعاصمة مدريد.

وسجل أهداف أتلتيكو مدريد كل من الفرنسي انطوان جريزمان في الدقيقتين (6، 60) ، والفارو موراتا في الدقيقتين (45، 76) ، والبرازيلي سامويل لينو في الدقيقة (66).

وشهدت المباراة طرد الياباني دايزن مايدا لاعب فريق سيلتك في الدقيقة (23).

وفي المباراة الثانية بالمجموعة، اقتنص فريق لاتسيو فوزا ثمينا من ضيفه فينورد روتردام الهولندي (1- صفر) على ملعب “الأوليمبيكو” في العاصمة روما.

وسجل هدف المباراة الوحيد شيرو ايموبيلي في الدقيقة (45).

وبهذا، رفع أتلتيكو مدريد رصيده إلى ثماني نقاط وتقدم إلى صدارة المجموعة بفارق نقطة عن لاتسيو الذي تقدم إلى المركز الثاني ونقطتين عن فينورد روتردام الذي تراجع إلى المركز الثالث، فيما قبع سيلتك في مؤخرة المجموعة برصيد نقطة واحدة.

وفي المجموعة السادسة، حافظ ميلان الإيطالي على حظوظه في التأهل إلى الدور ثمن النهائي، بعدما حول تخلفه بهدف أمام ضيفه باريس سان جيرمان الفرنسي إلى فوز ثمين (2- 1) على ملعب “سان سيرو” بمدينة ميلانو.

وسجل البرتغالي رفائيل لياو والفرنسي أوليفيه جيرو في الدقيقتين (12 ، 51) هدفي ميلان، والسلوفاكي ميلان سكرينيار في الدقيقة (9) هدف باريس سان جيرمان.

وأقيمت مباراة ثانية في نفس المجموعة، واسفرت عن فوز بوروسيا دورتموند الألماني على ضيفه نيوكاسل يونايتد الإنجليزي بهدفين نظيفين سجلهما نيكلاس فولكروج ويوليان براندت في الدقيقتين (26 و79).

وبهذا، تصدر بوروسيا دورتموند الترتيب العام للمجموعة برصيد 7 نقاط وبفارق نقطة عن باريس سان جيرمان الذي تراجع إلى المركز الثاني، ونقطتين عن ميلان الذي تقدم إلى المركز الثالث، فيما تراجع نيوكاسل يونايتد إلى المركز الرابع برصيد 4 نقاط، لتكون بذلك حظوظ الفرق الأربعة قائمة للتأهل إلى الدور المقبل خلال الجولتين الأخيرتين.

وفي المجموعة الثامنة، عزز فريق بورتو حظوظه في التأهل إلى الدور ثمن النهائي، بعد فوزه على ضيفه رويال أنتويرب البلجيكي (2- صفر) على ملعب “الدراجاو” بمدينة بورتو.

وسجل البرازيلي إيفانيلسون من ركلة جزاء وكيبلير لافيران بيبي الهدفين في الدقيقتين (32 ، 90).

وشهدت المباراة طرد الهولندي يورجن إيكيلينكامب لاعب رويال أنتويرب في الدقيقة (52).

وفي نفس المجموعة مني فريق برشلونة الإسباني بهزيمة مفاجئة أمام مضيفه شاختار دانييتسك الأوكراني بهدف نظيف سجله دانيلو سيكان في الدقيقة (40).

وبهذا، حافظ برشلونة رغم خسارته على صدارة الترتيب العام للمجموعة برصيد تسع نقاط وبفارق الأهداف عن بورتو صاحب المركز الثاني، فيما جاء شاختار دانييتسك في المركز الثالث برصيد ست نقاط، بينما يقبع رويال أنتويرب في مؤخرة المجموعة بلا رصيد.


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى