دوري نجوم QNB

الكيني أولونغا يبتعد في صدارة هدافي الدوري القطري

الدوحة/قنا/ ابتعد مهاجم فريق الدحيل الكيني مايكل أولونغا في صدارة ترتيب هدافي الدوري القطري لكرة القدم /دوري نجوم QNB/ للموسم الكروي 2021- 2022 بعد ان رفع رصيده الى / 23 هدفا/ بتسجيله هدفين في مواجهة فريقه أمام قطر التي انتهت لصالحه بخماسية نظيفة مع ختام الجولة التاسعة عشرة للمسابقة.

ووسع مهاجم الدحيل الفارق مع أقرب مطارديه إلى تسعة أهداف مؤكدا اقترابه من التتويج بلقب الهداف قبل ثلاث جولات من نهاية الدوري.

بدوره، واصل النجم الغاني أندريه أيو /لاعب السد/ وصافة ترتيب الهدافين برصيد / 14 هدفا / بتسجيله لهدفين في مباراة فريقه امام الأهلي التي انتهت بثمانية اهداف مقابل هدفين ، والتي حسمت حصول السد على للقب للمرة الـ16 في تاريخه ، وحل زميله في الفريق الجزائري بغداد بونجاح الذي سجل هدف فريقه الخامس في مباراة الأهلي ليرفع رصيده الى / 13 هدفا /.

ومن جانبه ، جاء أكرم عفيف /مهاجم السد/ في المركز الرابع عقب تسجيله هدف فريقه الاول ليرفع رصيده الى / 12 هدفا / ، متساويا مع الأنغولي غيلسون دالا /مهاجم الوكرة/ الذي تمكن من تسجيل هدفين في مرمى الغرافة ليقود فريقه للفوز بثلاثية مقابل هدفين .

وحل في المركز السادس الدولي العراقي أيمن حسين /مهاجم أم صلال/ الذي غاب عن التهديف في هذه الجولة، وخلفه في المركز السابع حل الجزائري محمد بن يطو /مهاجم الوكرة/ بعد تسجيله هدف فريقه الأول في شباك الغرافة رافعا رصيده الى تسعة أهداف .

وتراجع المالي شيخ دياباتي /مهاجم الغرافة/ للمركز الثامن بغيابه عن التهديف في هذه الجولة ليتجمد رصيده عند ثمانية أهداف . وشاركه المركز كل من سيبستيان سوريا /مهاجم قطر/ والكولومبي جايس إسكوبار /مهاجم الشمال/ . وخلفهما يحل كل من حسن الهيدوس /مهاجم السد/ ، والتونسي يوسف المساكني / مهاجم العربي / ، والمعز علي /مهاجم الدحيل/ ، والغابوني آرون بوبيندزا /مهاجم العربي/ برصيد سبعة أهداف .

ويتساوى برصيد ستة أهداف لكل منهم كل من : الأردني ياسين بخيت /مهاجم أم صلال/ ورودريجو تاباتا /لاعب السد/ والايفواري يوهان بولي / مهاجم الريان / .

كما يتساوى برصيد خمسة أهداف لكل منهم كل من: الاسباني سانتي كازورلا / لاعب السد / ، والبرازيلي إيزيل باربوسا /لاعب أم صلال/ ، والكوري نام تايهي وعبد القادر إلياس /مهاجم العربي/ و وغابرييل بيريس /مهاجم الغرافة/ .

وأحرز أربعة أهداف كل من: الجزائري سفيان هني / الغرافة /، والبلجيكي ادميلسون جونيور / مهاجم الدحيل / والاسباني خوسيه بوزو / مهاجم الاهلي / ، والعراقي أمجد عطوان /مهاجم الشمال/، و الأردني بهاء فيصل /مهاجم الشمال

المبتعد عن فريقه بداعي الإصابة ، وباتريك فرايداي إيزي /مهاجم الأهلي/ وسعيد براهيمي /مهاجم الخور/ والجزائري ياسين براهيمي /لاعب الريان/. ثم يأتي برصيد ثلاثة أهداف، كل من الدولي العراقي بشار رسن / مهاجم نادي قطر / و الكولومبي خاميس رودريغيز /لاعب الريان/ ، والمغربي إسماعيل الحداد /مهاجم الخور/، والكوري نام تاي هي /لاعب الدحيل/، وأحمد الجانحي /لاعب الغرافة/ وأحمد علاء /مهاجم الغرافة/ والجزائري سفيان هني / لاعب الغرافة / وعبدالرحمن فهمي /لاعب العربي/ ورابح يحيى / لاعب الدحيل / ، واليوناني جيانيس فيتفا / مهاجم الخور / .

ويعتلي السد قمة الترتيب برصيد 52 نقطة، والدحيل في الوصافة برصيد 42نقطة، ويليه الوكرة في المركز الثالث برصيد 34 نقطة، ثم العربي رابعاً برصيد 29 نقطة، والغرافة في المركز الخامس برصيد 27نقطة.

يشار إلى أن مباريات الجولة الـ20 تنطلق يوم غد / الخميس/ ، وتحمل في طياتها الكثير من الأهمية بالنسبة للفرق الساعية للهروب من شبح الهبوط الى الدرجة الثانية، والفرق الطامحة بدخول المربع حيث يلتقي ام صلال والوكرة على استاد جاسم بن حمد عند الساعة الرابعة و50 دقيقة ، تليها على الملعب ذاته مواجهة الغرافة والريان في السابعة مساء ، وفي نفس التوقيت يستضيف استاد الخور مواجهة العربي والخور ، وتستكمل مباريات الجولة يوم /الجمعة/، فيلعب الشمال والأهلي على استاد سحيم بن حمد عند الساعة الرابعة و50 دقيقة، وعلى الملعب ذاته يلتقي نادي قطر مع السيلية عند الساعة السابعة مساء ، وفي نفس التوقيت يواجه السد نظيره الدحيل في قمة مباريات الجولة والتي ستشهد مراسم تتويج السد رسميا ببطولة الدوري للمرة 16 في تاريخه .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى