دورى ابطال آسيا

العربي يخسر أمام أجمك الأوزبكي ويودع دوري أبطال آسيا

الدوحة : خسر فريق العربي القطري بنتيجة صفر – 1 أمام أجمك الأوزبكي في المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم على استاد الثمامة ضمن الملحق الفاصل والمؤهل لدور المجموعات من بطولة دوري أبطال آسيا 2023- 2024.

سجل هدف المباراة الوحيد روبن سانشيز في الدقيقة 69 ليتأهل فريق أجمك إلى دور المجموعات الذي تسحب قرعته يوم 24 أغسطس الجاري.

جاءت بداية الشوط الأول من المباراة هادئة بين الفريقين وتبادلا فيه الهجمات، ولكنها لم ترتق إلى درجة الخطورة الحقيقية، وكانت أول الهجمات الخطرة لصالح أجمك في الدقيقة 9 من ضربة ركنية لكن رأسية رحيموف مرت بالقرب من القائم، وفي الدقيقة 12 كانت هناك هجمة للعربي عن طريق رافينيا ثم أردف بهجمة أخرى عن طريق وسيم قداري في الدقيقة 19 عندما مرت رأسيته بجوار القائم. ورد الفريق الأوزبكي بهجمة منظمة في الدقيقة 25 لكن اللاعب شوهرو جادوييف لم يحسن التعامل معها.

ورد العربي بهجمة سريعة في الدقيقة 28 عن طريق رافينينا الذي لعب كرة عرضية أخرجها خط دفاع الفريق الأوزبكي إلى ضربة ركنية.

وبعد مضي نصف الساعة الأولى من زمن المباراة تبادل الفريقان الهجمات لكن جميع الكرات لم تجد طريقها إلى المرمى لينتهي الشوط بالتعادل السلبي.

ومع انطلاق صافرة الشوط الثاني ضغط فريق أجمك وشكل خطورة في مرتين متتاليتين في الدقيقة الـ47 لكن دفاع العربي تعامل معها بشكل جيد إحداهما أخرجها ديالو إلى ضربة ركنية وفي الدقيقة 50 نظم العربي هجمة عن طريق لاعبه حامد إسماعيل لكن فريق أجمك رد بهجمة مرتدة في الدقيقة 51 لسنجار شاخميدوف.

وكانت أخطر محاولات العربي في بداية الشوط الثاني في الدقيقة 54 من تسديدة قوية من خارج منطقة الـ18 عن طريق يوسف المساكني لكن حارس المرمى أبعدها بصعوبة إلى ضربة ركينة ثم أردف العربي بهجمة أخرى عن طريق عمر السومة في الدقيقة 55، وفي الدقيقة 67 كانت هناك هجمة خطرة على مرمى العربي عن طريق اللاعب سنجار شاخميدوف الذي سدد كرة من داخل منطقة الجزاء.

وواصل فريق أجمك ضغطه على فريق العربي حتى تمكن من تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 69 عن طريق لاعبه روبن سانشيز.. وبعد هذا الهدف نشط أداء فريق العربي وكثف من محاولاته نحو مرمى منافسه حيث تعددت الهجمات عن طريق السومة وديالو والمساكني.

وكان أجمك قريبا من إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 84 من هجمة مرتدة وصلت إلى روبن وسدد كرة صدها القائم الأيمن لمرمى العربي.

وفي الدقيقة 90 سدد رافينيا كرة قوية لكنها كانت خارج المرمى ليفشل العربي من إدراك التعادل وفي الدقائق الأخيرة كثف العربي من هجماته وكان أخطرها في الدقيقة 96 عن طريق عمر السومة لكن رأسيته جاءت أعلى المرمى لتنتهي بعد ذلك المباراة بتقدم أجمك بهدف نظيف.

وكان فريق أجمك الأوزبكي تأهل لهذا الدور عقب الفوز على السيب العُماني في اللقاء التمهيدي للملحق.

وعلى صعيد المسابقة، سجل العربي حضورا مهما في نسخة البطولة عام 1995 بمسماها القديم “بطولة الأندية الآسيوية أبطال الدوري” ببلوغه المباراة النهائية قبل خسارته أمام فريق تاي فارمرز بانك التايلاندي بهدف نظيف في مباراة أقيمت في العاصمة بانكوك.

وفي نسخة البطولة عام 1996 تخطى العربي نظيره الزوراء العراقي خلال الأدوار التمهيدية بمجموع مباراتي الذهاب والإياب “4/ 3″، قبل تأهله للدور ربع النهائي لمنطقة الغرب والذي أقيم بنظام التجمع ليودع المنافسة بحلوله ثالثا في الترتيب خلف النصر السعودي وسايبا الإيراني.

وفي نسخة عام 1999 خرج من الدور التمهيدي أمام الأنصار اللبناني رغم فوزه إيابا في الدوحة بثلاثية لهدفين لكن خسارته ذهابا بهدف نظيف أبعدته عن دور المجموعات.

وفي نسخة 2012 “آخر ظهور قاري” حل أخيرا في المجموعة الثانية التي ضمته إلى جانب الاتحاد السعودي وباختاكور الأوزبكي وبني ياس الإماراتي بتلقيه لـ6 هزائم.

قنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى