إنجلترا

سيتي يفوز بالدوري الإنجليزي بعد خسارة أرسنال من نوتينجهام

لندن: حسم فريق مانشستر سيتي لقب بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم للمرة التاسعة في تاريخه، مستفيدا من خسارة أقرب منافسيه أرسنال أمام مضيفه نوتينجهام فورست بهدف نظيف في المباراة التي جرت بينهما مساء اليوم على ملعب “سيتي جراوند” بمدينة نوتينجهام في الجولة السابعة والثلاثين من المسابقة.

واللقب هو الثالث على التوالي لمانشستر سيتي والخامس في المواسم الستة الأخيرة، وذلك تحت قيادة مدربه الإسباني بيب جوارديولا.

ومني أرسنال بخسارته الثانية تواليا والسادسة هذا الموسم، ليتجمد رصيده عند 81 نقطة في المركز الثاني وبفارق 4 نقاط عن مانشستر سيتي الذي سيلتقي تشيلسي غدا/الأحد/ في الجولة نفسها، وذلك قبل جولة واحدة على نهاية المسابقة.

في المقابل، حقق نوتينجهام فورست فوزا ثمينا على أرسنال بهدف محترفه النيجيري تايوو اونيى في الدقيقة (19)، ليرفع رصيده إلى 37 نقطة في المركز السادس عشر، ويضمن البقاء رسميا في المسابقة هذا الموسم.

ويتنافس الثلاثي إيفرتون (33 نقطة من 37 مباراة)، وليدز يونايتد (31 نقطة من 36 مباراة) ، وليستر سيتي (30 نقطة من 36 مباراة)، للهروب من الهبوط، حيث سيهبط فريقان منهما بجانب ساوثهامتون الذي ضمن الهبوط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى