آسياألعاب القوى

دحلان الحمد يفوز بولاية ثالثة في رئاسة الإتحاد الآسيوي لألعاب القوى

برشم .. أفضل رياضي في آسيا عن جدارة واستحقاق

تايلند : نجح القطري دحلان جمعان الحمد في تحقيق الفوز برئاسة الاتحاد الآسيوي لألعاب القوى لولاية ثالثة من خلال الانتخابات التي أجريت في تايلند اليوم الثلاثاء، وكان البطل الأولمبي القطري معتز برشم قد فاز امس بلقب الرياضي الأفضل في ألعاب القوى بالقارة الآسيوية للمرة الثانية على التوالي، وذلك خلال الحفل الذي أقامه الاتحاد الآسيوي للعبة امس الاثنين بالعاصمة التايلاندية بانكوك؛ بمناسبة مرور خمسين عاما على تأسيسه

وأعلن الاتحاد الآسيوي لألعاب القوى خلال الحفل عن جوائز أفضل الرياضيين في القارة للموسم الماضي في جميع الفئات، حيث توزعت الجوائز بين الرياضيين في الهند وتايلاند والصين واليابان.

واستحق برشم، بطل العالم ثلاث مرات على التوالي في الوثب العالي، وأول رياضي يحقق هذا اللقب في تاريخ ألعاب القوى، الفوز بلقب الرياضي الأفضل في القارة الآسيوية للمرة الثانية على التوالي، وتسلم الجائزة الكابتن عيسى برشم نيابة عن معتز الذي اكتفى برسالة مسجلة تم بثها عبر الفيديو، اعتذر فيها عن الحضور لارتباطه ببرنامج تدريبي في معسكر، مقدما الشكر للاتحاد الآسيوي لألعاب القوى على لفتته الرائعة بالاحتفال بمرور خمسين عاما على تأسيسه.

وقدم الاتحاد الآسيوي جائزة أفضل الاتحادات تطورا للاتحاد الهندي، كما نالت اتحادات سنغافورة وإندونيسيا وكوريا الجنوبية تكريما على مستوى الرموز، الذين عملوا في الاتحاد الآسيوي لألعاب القوى على مر السنين الماضية.

وحرص الاتحاد الآسيوي خلال الاحتفال على وضع بصمة خاصة بالقارة الآسيوية وفاء لأهل العطاء في ميادين ومضامير ألعاب القوى، فتم تكريم الشخصيات التي ساهمت في تطوير ألعاب القوى في آسيا على المستويين الفني والإداري، وعلى رأسهم السنغافوري نكولاس موريس الأمين العام السابق للاتحاد الآسيوي، والذي شهد تأسيس الاتحاد وعمل أمينا عاما له منذ التأسيس.

من جهته، أعرب اللورد سبيتسان كو، رئيس الاتحاد الدولي لألعاب القوى، عن سعادته وفخره بالنجاح الكبير لقارة آسيا في السنوات الأخيرة، وتطور أبطالها بصورة مميزة، الأمر الذي جعل الاتحاد يصنف واحدا من أفضل الاتحادات القارية في العالم.

وقدم رئيس الاتحاد الدولي لألعاب القوى درع التفوق العام كأفضل الاتحادات القارية في العالم، وتسلم الدرع سعادة السيد دحلان جمعان الحمد رئيس الاتحاد.

وأكد سبستيان كو، في كلمته، أن نجاح قارة آسيا يعود للعمل الكبير والرؤية المتميزة لرئيس الاتحاد دحلان الحمد، مضيفا أن أعضاء مجلس إدارة الاتحاد يعملون برؤية مميزة وواضحة من أجل نجاح قارة آسيا، وهو الأمر الذي مكن للاتحاد من أن يكون الأفضل في العالم، مشيرا إلى أن نجاح قارة آسيا يعتبر نجاحا كبيرا لألعاب القوى عامة؛ نظرا لحجم آسيا كأكبر القارات من حيث الموارد البشرية.

وتمنى رئيس الاتحاد الدولي لألعاب القوى التوفيق لقارة آسيا، مقدما الشكر لدحلان الحمد على جهده الكبير في الارتقاء بالمستوى الفني وتقديم أبطال للمستقبل.

ومن ناحيته، أكد سعادة السيد دحلان الحمد، رئيس الاتحاد الآسيوي لألعاب القوى، أن نجاح قارة آسيا يعود للحرص الشديد على تطبيق أفضل معايير التطور والنجاح، والالتزام بها والعمل بإخلاص من أجل تفوق القارة، وتقديم أبطال جدد لها.

وقال الحمد في كلمته أمام الاحتفال: إن آسيا مقبلة على مرحلة جديدة من النجاحات بعد أن اكتملت أركان البناء في السنوات الماضية، مقدما الشكر لتايلاند على احتضانها الاحتفال، وقبل ذلك تعاونها الكبير مع الاتحاد من خلال جامعة توما سات، التي تضم مركزا خاصا بالتأهيل والتدريب، وقد استفاد منه الاتحاد كثيرا في السنوات الأخيرة.

وأكد الحمد أن النجاح يعود أيضا إلى التعاون الكبير من جميع الاتحادات في قارة آسيا، والحرص على تحقيق أعلى معايير التطور.

من جانبه، قدم السيد محمد عيسى الفضالة، رئيس الاتحاد القطري لألعاب القوى، التهاني لسعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية، بمناسبة فوز البطل الأولمبي القطري والعالمي معتز برشم بجائزة أفضل رياضي في قارة آسيا للموسم الماضي.

وقال الفضالة: إن فوز معتز بجائزة الأفضل يمثل دافعا إضافيا للاتحاد القطري لألعاب القوى على العمل بجد لتقديم أبطال يشرفون ألعاب القوى في المستقبل القريب، مؤكدا في الوقت ذاته أنهم يحرصون تمام الحرص في الاتحاد على أن تكون للقوى القطرية تواجد مستمر على منصات التتويج، معتبرا فوز معتز حافزا إضافيا له للمضي في النجاحات ودافعا معنويا للرياضيين القطريين بالعمل بجد من أجل الوصول لأفضل المستويات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى