اسبانيا

الريال على أعتاب اللقب.. وأتليتكو يسقط أمام مايوركا

واصل فريق ريال مدريد خطواته الثابتة لاستعادة لقب بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم، بعدما عزز موقعه في صدارة الترتيب العام قبل سبع جولات على النهاية، وذلك بفوزه المستحق على ضيفه خيتافي (2-صفر) مساء اليوم على ملعب “سانتياغو برنابيو” بالعاصمة مدريد في إطار مباريات الجولة الحادية والثلاثين.

وسجل البرازيلي كازيميرو (38) ولوكاس فاسكيس (68) هدفي الفوز لريال مدريد، الذي ثأر من خسارته أمام خيتافي ذهابا (صفر-1).

ورفع نادي العاصمة رصيده إلى 72 نقطة على بعد 12 نقطة من إشبيلية الثاني و15 من غريمه التقليدي برشلونة الثالث الذي يحل ضيفا على ليفانتي مساء غد الأحد ولديه مباراة مؤجلة.

وعلى صعيد آخر، أصبح أتلتيكو مدريد يواجه خطر عدم بلوغ دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل بعد خسارته أمام مضيفه ريال مايوركا (صفر- 1) مساء اليوم، ليصبح على بعد نقطة واحدة فقط من ريال بيتيس الخامس الفائز خارج أرضه على قادش (2- 1).

وتجمد رصيد فريق العاصمة عند 57 نقطة في المركز الرابع متساويا مع برشلونة الثالث الذي خاض مباراتين أقل منه، وفشل باللحاق بإشبيلية الثاني الفائز على غرناطة (4- 2) أمس الجمعة.

وبات أتلتيكو مدريد متقدما بفارق نقطة فقط عن بيتيس الخامس قبل سبع مباريات من نهاية الموسم، علمًا أنه يستضيف ريال مدريد في دربي العاصمة في المرحلة الـ35 وإشبيلية في المرحلة ما قبل الاخيرة.

من جهته، رفع مايوركا رصيده الى 29 نقطة وخرج من منطقة الهبوط وبات على بعد نقطة من أول مركز في خطر والذي يحتله قادش.

وفي مباراة أخرى، سقط فياريال في فخ التعادل مع ضيفه أتلتيك بلباو (1-1) ليبقى خارج المراكز القارية.

وتستكمل مباريات المرحلة غدا الأحد بأربع مباريات تجمع أوساسونا مع ديبورتيفو ألافيس، وإسبانيول مع سيلتا فيجو، وإلتشي مع ريال سوسييداد، وليفانتي مع برشلونة، على أن تختتم مساء بعد غد الاثنين بلقاء رايو فاليكانو مع فالنسيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى