كأس قطر

الدحيل يهزم الوكرة ويضرب موعدا مع السد في نهائي كأس قطر

الدوحة: تأهل الدحيل إلى المباراة النهائية لكأس قطر لكرة القدم بعدما قلب تأخره أمام الوكرة إلى فوز بهدفين لهدف في اللقاء الذي جمعهما اليوم على استاد جاسم بن حمد في الدور نصف النهائي من البطولة.

وضرب الدحيل موعدا في المباراة النهائية مع السد المتفوق على العربي بثلاثة أهداف لهدف، في نصف النهائي الأول الذي جرى على الملعب ذاته.

وتقدم الوكرة عبر الجزائري محمد بن يطو في الدقيقة 15، فيما عدل الكيني مايكل اولونغا النتيجة للدحيل في الدقيقة 51 ، قبل أن يسجل الكوري الجنوبي نام تاي هي هدف الفوز في الدقيقة 73 .

وبدأ الوكرة المباراة على نحو مثالي بعدما مارس لاعبوه ضغطا عاليا على الدحيل ما مكنهم من السرعة في استرجاع الكرة والبناء الهجومي الفاعل، الأمر الذي أثمر عن تهديد مبكر بعد أقل من خمس دقائق عندما واجه الانغولي جاسينتو دالا الحارس شهاب الليثي بعد تمريرة الجزائري محمد بن يطو وسدد كرة قوية علت العارضة.

ولم يتأخر تسجيل الوكرة طويلا، حيث أرسل المدافع مراد ناجي كرة خلف الدفاع وصلت لبن يطو سددها قوية لامست قدم المدافع ودخلت الشباك هدف السبق المستحق في الدقيقة 15 .

وأظهر الدحيل ردة فعل قوية عقب التأخر، بعدما سيطر على منطقة العمليات وبات الأكثر استحواذا ووصولا الى مرمى الحارس سعود الخاطر في عديد المناسبات، بدأها المعز علي الذي سدد كرة وصلته من الكيني مايكل اولونغا فوق العارضة في الدقيقة 17 ، قبل أن يعود اللاعب نفسه ليدخل المنطقة ويطلق كرة زاحفة أبعدها الحارس سعود الخاطر في الدقيقة 23 ، فيما لم يقو اولونغا على الوصول لعرضية سلطان البريك امام المرمى في الدقيقة 32 .

ونشط الوكرة في الدقائق الأخيرة من خلال استثمار الهجمات المرتدة السريعة، لتسنح فرصة كبيرة للاعب خالد منير من أجل مضاعفة النتيجة بعدما وصلته تمريرة جاسينتو دالا داخل المنطقة، فتجاوز المدافع وواجه الحارس شهاب الليثي، لكن هذا الأخير أظهر تألقا كبيرا في ابعاد الكرة في الدقيقة الأخيرة من الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الأول الذي انتهى بتقدم الوكرة بهدف دون رد .

واندفع الدحيل نحو الهجوم في الشوط الثاني، واستطاع تعديل النتيجة بسرعة عبر مايكل اولونغا الذي استغل تمريرة سلطان البريك وحولها الى شباك الوكرة في الدقيقة 41 ، هدفا منح فريق المدرب الأرجنتيني هيرنان كريسبو الكثير من الدوافع من أجل مواصلة الأفضلية بحثا عن هدف التقدم، فسدد الكوري الجنوبي نام تاي هي كرة قوية سيطر عليها سعود الخاطر في الدقيقة 56 ، قبل ان يحاول المعز علي برأسية علت العارضة 58.

وتدارك الوكرة فترة من الارتباك، وبدأ بتنظيم الصفوف خصوصا في الخطوط الخلفية ثم الانطلاق بتحولات هجومية سريعة أثمرت عن فرصة استعادة التقدم عندما انفرد جاسينتيو دالا بالحارس الليثي الذي عاود التوهج وصد تسديدة النجم الأنغولي ببراعة في الدقيقة 66، ليأتي رد الدحيل قويا عندما سجل الكوري الجنوبي هدف التقدم بعدما استغل خطأ الحارس سعود الخاطر في ابعاد الكرة ليسددها في الشباك في الدقيقة 73 .

ولم يعد امام الوكرة ما يخسره في الدقائق الأخيرة، فاندفع نحو الهجوم بكل قوة وسنحت للاعبيه عدة فرص للعودة الى المباراة اثمنها تلك التسديدة التي اطلقها البرازيلي لوكاس منيديز في الوقت بدل الضائع لتعلو العارضة بقليل 90+3 ليخرج الدحيل منتصرا ويبلغ المباراة النهائية في مواجهة السد.

زر الذهاب إلى الأعلى