دوري نجوم QNB

الأهلي يطيح بالريان بثنائية ويثبته في القاع

حقق الأهلي الفوز على حساب الريان بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء اليوم الثلاثاء على استاد أحمد بن علي بالريان، ضمن مباريات الجولة الرابعة من منافسات دوري نجوم QNB للموسم الكروي 2022-2023 .

سجل هدفي الأهلي؛ يزن النعيمات في الدقيقة 46، وحسين كنعاني في الدقيقة 93 من ركلة جزاء، بينما سجل للريان تميم منصور مفتاح في الدقيقة 82 .

وبهذا الفوز رفع العميد الأهلاوي رصيده إلى 7 نقاط، واستمر الريان بدون أي رصيد من النقاط بعد تلقيه الهزيمة الرابعة على التوالي.

جاءت المباراة مثيرة ودراماتيكية حيث كانت حافلة بالندية بين الفريقين خاصة في الشوط الثاني، وشهدت 3 بطاقات حمراء منها اثنتين لسعود الهاجري حارس الريان وزميله علي مال الله في الدقيقتين 52 و 91، فيما نال نيكولا لاعب الأهلي كارت أحمر في الدقيقة 84 .

وشهدت المباراة حالة مثيرة أيضا بمشاركة حراس الريان الثلاثة، حيث تعرض الحارس الاساسي فهد يونس للإصابة في منتصف الشوط الأول وخرج ولعب بدلا من سعود الهاجري الذي حصل على البطاقة الحمراء ليضطر مدرب الفريق التشيلي كوردوفا الى اخراج اللاعب ابراهيم عبد الحليم لإشراك الحارس الثالث عبدالله الراضي.

وبالعودة لأحداث المباراة فقد كان التفوق من البداية لمصلحة النادي الأهلي، الذي كثف الضغط على فريق الريان وكان الأكثر خطورة وتهديد لمرمى الحارس فهد يونس.

بينما اقتصرت كرات الريان الخطيرة على ضربة رأس لدامي تراوري اصطدمت بالقائم في الدقيقة السابعة.

واضطر مدرب الريان كوردوفا لإجراء تغيير في الدقيقة 26 بعد تعرض فهد يونس للإصابة، ليدخل بدلا منه سعود الهاجري.

وقبل نهاية الشوط الأول بثواني قليلة نجح الأهلي في اقتناص هدف التقدم عن طريق المحترف الأردني المتألق يزن النعيمات بعد عمل جماعي رائع بين الدوكالي الصيد وسفيان هني الذي لعب كرة عرضية ارتدت من الدفاع والقائم لتجد النعيمات الذي وضعها في المرمى وانتهى الشوط الأول على وقع التقدم للعميد.

وفي الشوط الثاني دخل الريان برغبة قوية في التعويض، وحاول العودة للقاء وتعديل النتيجة وكانت له بعض المحاولات، لكن الأهلي في المقابل ومن خلال هجمة مرتدة قادها يزن النعيمات انفرد على إثرها بالمرمى ولم يجد سعود الهاجري بديلا عن عرقلته خارج منطقة الجزاء ليلجأ الحكم محمد أحمد الشمري لتقنية ال VAR ويقوم بمنح الكارت الاحمر وطرد سعود الهاجري بشكل مباشر.

 ورغم النقص العددي إلا أن الريان لم يستسلم وحاول جاهدا العودة في النتيجة وكان له ما أراد بالفعل في الدقيقة 82، بعد كرة ركنية تتهيأ داخل المنطقة أمام تميم منصور مفتاح سددها صاروخية في الشباك ليتزع التعادل.

وبعدها بدقيقتين يحصل نيكولا لاعب الأهلي على البطاقة الصفراء الثانية ثم البطاقة الحمراء لتتساوى الكفتين.

في الدقيقة قبل الاخيرة ووسط محاولات مثيرة من الجانبين ينطلق الأهلي في هجمة سريعة يحتسبها الشمري ركلة جزاء بعد العودة مجددا لتقنية الـ VAR، بينما نال علي مال الله مدافع الريان بطاقة حمراء ويستكمل الريان المباراة بـ9 لاعبين فقط.

تصدى حسين كنعاني المحترف الإيراني للركلة وسجل منها الهدف 

في الدقيقة 93، ليخسر الريان المباراة الرابعة على التوالي ويحقق الأهلي نقطته السابعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى