كرة الطاولة

زوجي الطاولة القطرية يتأهل لنهائيات مونديال جنوب أفريقيا 2023

الدوحة: تأهل المنتخب القطري لكرة الطاولة في /فئة الزوجي/ إلى نهائيات بطولة العالم، المقرر إقامتها في مدينة ديربن بجنوب إفريقيا خلال شهر مايو المقبل.

وحقق الزوجي أحمد خليل المهندي ومحمد عبد الوهاب الفوز في المباراة المؤهلة من التصفيات الآسيوية على زوجي كازاخستان إسكندر كاركي وآيدوس كينزجولوف بنتيجة (4 – 1)، في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم بصالة لوسيل في اليوم قبل الأخير من التصفيات المقامة في الدوحة، ويسدل الستار عليها غدا.

وبهذا الفوز واصلت كرة الطاولة القطرية سلسلة نجاحاتها، ليكون المنتخب القطري الفريق العربي الوحيد من القارة الآسيوية الذي يتأهل لبطولة العالم لكرة الطاولة /جنوب إفريقيا 2023/.

وقدم الثنائي أحمد خليل المهندي ومحمد عبد الوهاب مستوى رائعا منذ بداية المنافسات، بعدما تمكنا من تخطي عقبة الزوجي الأردني زيد أبو يامن وزياد الدميسي بنتيجة (4 – 2) في دور الـ 32، وفي دور الـ 16 خسر الزوجي القطري أمام الثنائي الكوري وون جين جانج وليم جونج هون بنتيجة (4 – صفر)، ليلعبا على البطاقات التأهيلية، ويفوزا في مباراة تحديد المركزين الثالث عشر والرابع عشر.

يذكر أن التصفيات الآسيوية التي تستضيفها الدوحة حاليا، وتختتم غدا والمؤهلة لبطولة العالم لكرة الطاولة /جنوب إفريقيا 2023/، يتأهل منها 13 فريقا في فئة زوجي الرجال، و12 فريقا من فئة زوجي السيدات، و12 فريقا ولاعبة في فئة الزوجي المختلط، و25 لاعبا من فئة فردي الرجال، و28 لاعبة من فئة فردي السيدات.

وكان المنتخب القطري قد شارك في التصفيات بكل من اللاعبين: أحمد خليل المهندي، ومحمد عبدالوهاب، وأحمد مثنى، وعبدالله عبدالوهاب، ومريم علي، من إجمالي 115 لاعبا ولاعبة يمثلون 20 دولة، بواقع 58 لاعبا في فردي الرجال و50 لاعبة في فردي السيدات، و24 لاعبا في زوجي الرجال، و19 لاعبة في زوجي السيدات، و20 لاعبا ولاعبة في فئة الزوجي المختلط.

وجاءت استضافة قطر للتصفيات في إطار حرص الاتحاد القطري للعبة برئاسة السيد خليل المهندي على تنظيم الأحداث والبطولات الكبيرة بشكل مستمر، حيث يستضيف خلال الشهر الجاري العديد من البطولات الدولية، وهي بطولة كونتندر من 15 إلى 21 يناير الجاري، وبطولة فيدرر من 22 إلى 26 من الشهر الجاري، وبطولة كونتندر للشباب من 27 إلى 30 يناير الجاري.

وتسدل المنافسات على التصفيات الآسيوية غدا بإقامة 4 مباريات في فردي الرجال لتحديد المراكز من 25 إلى 32.

وأشاد خليل المهندي رئيس الاتحاد القطري لكرة الطاولة والاتحادين العربي والآسيوي، النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي للعبة، بالإنجاز الرائع الذي حققه ثنائي المنتخب القطري بالتأهل لنهائيات بطولة العالم 2023 في جنوب إفريقيا.. متقدما بالتهنئة للثنائي أحمد المهندي ومحمد عبد الوهاب على المجهود الكبير الذي بذلوه طوال التصفيات رغم صعوبة المهمة، ومشاركة نخبة من المصنفين الأوائل وأبطال العالم.

وقال المهندي في تصريحات صحفية: “التأهل يسعدنا، ولكننا ننتظر من أبطالنا المزيد، ونأمل من كافة اللاعبين مواصلة العمل والاجتهاد لتحقيق نجاحات أكبر على الصعيد الفني في المستقبل”.

وأعرب المهندي عن ارتياحه الشديد لتنظيم البطولة بصالة لوسيل، وخروجها بأفضل صورة بشهادة الجميع.. مؤكدا أن قطر باتت عنوانا عالميا لاستضافة كبرى الأحداث في لعبة كرة الطاولة وبقية الرياضات الأخرى، والدليل على ذلك ثقة الاتحاد الدولي للعبة بمنحنا شرف استضافة بطولة لكرة الطاولة 2025 في الدوحة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى