الرماية

رئيس إتحاد الرماية يستقبل راشد العذبة المتأهل لاولمبياد باريس 2024

الدوحة: رؤيةسبورت-

مشعل النصر يستقبل الرامي راشد العذبة

استقبل السيد مشعل النصر رئيس الإتحاد القطري للرماية والقوس والسهم، الرامي راشد بن صالح العذبة الذي حصل على بطاقة التأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية في باريس 2024 بعد فوزه بالمركز الثالث والميدالية البرونزية في بطولة العالم للرماية (سكيت) .

وأعرب الرامي راشد صالح العذبة عن سعادته بتأهله إلى أولمبياد باريس 2024، بعد تحقيقه المركز الثالث والميدالية البرونزية في بطولة العالم للرماية (سكيت) التي أقيمت في مدينة “أوسيك” الكرواتية بعد منافسة قوية مع أبطال العالم.

وقال العذبة، في تصريحات لدى عودته اليوم إلى الدوحة، “أشكر رئيس الاتحاد القطري للرماية والقوس والسهم وأعضاء مجلس الإدارة على تواجدهم واستقبالهم لي بمطار حمد الدولي.. وهذا تقدير كبير للمجهود الذي بذل والإنجاز الذي تحقق، وسأكون عند حسن الظن دائما”، مؤكدا سعيه لتقديم الأفضل، ورفع الراية القطرية، فضلا عن تلبية طموحات عشاق ومحبي الرماية من أهل قطر.

من جانبه، أثنى مشعل إبراهيم النصر رئيس الاتحاد القطري للرماية، في تصريحات، على الإنجاز الكبير الذي حققه الرامي راشد صالح العذبة، قائلا “نحن سعداء للغاية بما حققه العذبة في بطولة العالم والتتويج بالميدالية البرونزية وحصد بطاقة التأهل لأولمبياد باريس من أول محاولة ليواصل مسيرة إنجازات الرماية القطرية التي شهدت من قبل تألق بطلنا ناصر العطية في أولمبياد لندن 2012 ومشاركة محمد الرميحي في أولمبياد طوكيو 2020”.

وأعرب عن دعم الاتحاد الكامل لكافة الرماة القطريين لتحقيق أفضل النتائج في كبرى البطولات، من خلال تواجد مدربين على أعلى مستوى، وخوض تدريبات مميزة بميادين لوسيل التي تعتبر من أفضل ميادين الرماية في الشرق والأوسط، وأيضا من خلال المشاركة في البطولات المحلية والدولية لصقل خبراتهم، حيث لا يزال هناك ثلاث بطولات مقبلة مؤهلة للأولمبياد سيتم خلالها السعي لضمان تأهل أكبر عدد من الرماة للأولمبياد.

بدوره، أشاد حمد العذبة أمين السر العام للاتحاد رئيس لجنة المنتخبات، بتأهل راشد العذبة لأولمبياد باريس 2024، مضيفا “الإنجاز الذي حققه راشد العذبة أثلج صدورنا جميعا، وهو يعتبر دافعا معنويا كبيرا لجميع الرماة والراميات لبذل المزيد من الجهد من أجل التواجد على منصات التتويج دائما وتمثيل قطر خير تمثيل في البطولات الدولية”.

واعتبر أن هذا الإنجاز هو ثمرة جهد وعمل كبيرين يقوم بهما اتحاد اللعبة من أجل تطوير الرماية القطرية والوصول بها إلى أفضل المستويات العالمية، مشددا على أن تأهل العذبة يضع الجميع أمام مسؤوليات كبيرة من أجل تحقيق المزيد من الإنجازات، لاسيما في ظل وجود خطة مدروسة للبطولات المقبلة بما يعزز الأمل في ألا تكون بطاقة تأهل العذبة للأولمبياد الصيفي الصوحيدة، بل ستعقبها بطاقات أخرى.

راشد بن صالح العذبة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى