كأس العالم قطر 2022

دليل سياحي للمدن والمعالم والأنشطة في قطر

فيفا : بطولة كأس العالم قطر 2022 ستتيح لمشجعي كرة القدم فرصة الاستمتاع بتجربة فريدة

الدوحة: نشر الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” على موقعه الرسمي دليلًا سياحيًا للمدن والمعالم والأنشطة، التي يتعين على الجماهير استكشافها أثناء زيارتها لدولة قطر لحضور منافسات بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022 والتي تبدأ يوم 20 نوفمبر الجاري، وتختتم يوم 18 ديسمبر المقبل.

وأشار /فيفا/ إلى أن بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022 ستتيح بلا شك لمشجعي كرة القدم فرصة الاستمتاع بتجربة فريدة في هذا البلد الخليجي، مع مدن من المستقبل، ومغامرات صحراوية وفرص لا محدودة للتسوق، حيث ستقدم قطر للجمهور الزائر كل شيء، من الرحلات السياحية والجولات الطبيعية التي تغطي جميع جوانب الحياة المحلية، كما ستقدم للزوار مجموعة متنوعة من الأنشطة تناسب الجميع.

وأوضح دليل “فيفا” أن هناك خمسة أشياء يمكن أن يتوقعها المشجّعون عند زيارتهم لدولة قطر خلال المونديال، أولها الكرم وحُسن الضيافة، حيث يشتهر السكان في قطر بكرم ضيافتهم ومشاركتهم طعامهم بشكل تقليدي مع ضيوفهم، ولا تزال هذه الثقافة متأصلة في المجتمع القطري وتتخلل جميع جوانب الحياة في قطر.. كما يظل تقديم القهوة والحلويات العربية للضيوف تعبيرًا عن كرم الضيافة، والمطبخ القطري الغني والفريد من نوعه، حيث تأثرت أطباقه على مر السنين بالمأكولات الشهية في شبه القارة الهندية وإيران والمشرق وشمال إفريقيا.

ووقف الدليل عند المنتجعات والشواطئ التي يوجد العديد منها في قطر ويمكن للجميع الاسترخاء والهروب من صخب الحياة اليومية، ومن بين تلك المنتجعات منتجع شاطئ سيلين، أحد أرقى المناطق الساحلية بالقرب من العاصمة الدوحة، كما يمكن للزوار أيضًا قضاء بعض الوقت في منتجع الغارية على الواجهة البحرية، كما هناك العديد من مناطق المشي منها كورنيش الدوحة، وهو متنزه على الواجهة البحرية للدوحة يمتد لعدة كيلومترات.

وثالث الأشياء المميزة التي سلّط عليها “فيفا” الضوء في دليله هي الجزر والرياضات المائية، حيث تعد قطر، نظرًا لموقعها الجغرافي، وحياتها البحرية الغنية ومياهها الصافية، وجهة مثالية لعشّاق الرياضات المائية، الذين يمكنهم الاستمتاع برحلات الصيد، وقوارب التجديف، والتزلج على الماء، وركوب الأمواج شراعيًا، والطيران المظلي، والغوص بين حطام السفن أو الشعاب المرجانية، حيث تمتلك قطر عددًا من الجزر الفريدة مثل جزيرة النخلة وجزيرة اللؤلؤة وشبه جزيرة زكريت، والتي تضم شواطئ خلّابة وتشكيلات صخرية طبيعية.

كما استعرض الدليل الأماكن التاريخية والقلاع في قطر، حيث يمكن لعشاق الآثار والعصور القديمة مشاهدة العديد من المواقع التاريخية التي تحكي قصة الماضي البعيد لدولة قطر، مثل موقع الـ”يونسكو” للتراث العالمي، الزبارة وحصنها الفريد، كما يوجد متحف الفن الإسلامي، والحي الثقافي “كتارا”، وسوق واقف، وجميعها من أشهر مناطق الجذب السياحي في قطر.. كما تعد الدولة موطنًا للعديد من الحصون القديمة التي كانت تستخدم كمنشآت عسكرية أو مدنية، مثل قلعة الدوحة وأبراج برزان وقلعة أم صلال.

أما الشيء الخامس والأخير، الذي يتعين على زوار قطر اكتشافه فهو مغامرات الصحراء والكثبان الرملية، فبالإضافة إلى الشواطئ والجزر الرائعة، تتمتع قطر أيضًا ببعض التضاريس الصحراوية والصخرية الجميلة.. ويمكن للزوار الاستمتاع برحلات السفاري الصحراوية، وركوب الجمال والتخييم تحت النجوم في خيمة بدوية، أو ربما زيارة منطقة خور العديد، التي تتميز بالكثبان الرملية بشكل خلّاب والتي أطلق عليها اسم “البحر الداخلي”. وهناك أيضًا منطقة الجساسية، وهي منطقة رائعة مليئة بالمنحوتات الصخرية، حيث يمكن للزوار مشاهدة أمثلة على منحوتات ما قبل التاريخ.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى