بطولات عالميةكرة القدم

الجزيرة الإماراتي يلاقي الهلال السعودي بمونديال الأندية

تأهل الجزيرة بطل الدوري الإماراتي لكرة القدم إلى ربع النهائي لملاقاة الهلال السعودي بطل آسيا، بعد فوزه السهل على بيراي التاهيتي ممثل أوقيانوسيا 4-1 الخميس على استاد محمد بن زايد في أبوظبي في افتتاح مونديال الأندية.
وسحل زايد العامري (5) وأحمد العطاس (25) والصربي ميلوس كوسانوفيتش (41) والمالي عبدالله ديابي (63) أهداف الجزيرة، ومحمد ربيع (48 خطأ في مرماه) هدف بيراي.
وتأهل الجزيرة إلى ربع النهائي للمرة الثانية في تاريخه بعد الأولى في 2017 عندما هزم أوكلاند سيتي النيوزيلندي، ليضرب موعداً مع الهلال الأحد.
وكما كان متوقعاً، جاءت المباراة من جانب واحد، ذلك أن بيراي الذي يشارك للمرة الأولى في تاريخه بعد انسحاب أوكلاند سيتي بسبب إجراءات فيروس كورونا في بلاده، لا يملك أي خبرة دولية ولاعبيه من الهواة.
وأكد نيا بينيت مدرب بيراي في المؤتمر الصحافي قبل المباراة أن جميع لاعبي فريقه “من الهواة الذين يعملون صباحاً ويتدربون مساء، ويخوضون مبارياتهم في نهاية الأسبوع”.
ويشارك في البطولة إضافة إلى الجزيرة وبيراي، تشلسي الإنكليزي (بطل أوروبا) وبالميراس البرازيلي (بطل أميركا الجنوبية)، والأهلي المصري (بطل إفريقيا) والهلال (بطل آسيا) ومونتيري المكسيكي(بطل الكونكاكاف).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى