اسكواش

القطري عبدالله التميمي يواصل التألق في كيوترمنلز للاسكواش

التميمي يتقدم بقوة في المنافسات

الدوحة: واصل اللاعب القطري عبدالله التميمي تألقه في بطولة كيوترمنلز قطر كلاسيك للاسكواش 2022، محققا فوزه الثالث على التوالي ليمر الى ربع نهائي البطولة، المقامة على ملاعب مجمع خليفة الدولي بمشاركة نخبة من أبرز نجوم اللعبة والمصنفين الأوائل على العالم وتستمر حتى السبت المقبل.

ونجح لاعب المنتخب القطري في المرور الى ربع النهائي عن جدارة واستحقاق بفوزه على نظيره الإنجليزي جورج باركر بواقع ثلاثة أشواط دون رد وبتفاصيل 11 / 8 ، 11 / 8 ، 11 / 9 .

واستفاد التميمي من الجماهير القطرية التي حضرت بكثافة من اجل المساندة والتشجيع وهو ما منحه الأفضلية ،ليواصل بذلك رحلته المميزة على امل احراز اللقب لأول مرة في مسيرته .

وكان البطل القطري قد نجح في تفجير مفاجأة من العيار الثقيل عندما أطاح بالنيوزلندي بول كول المصنف الثاني عالميا بالفوز عليه بثلاثة أشواط مقابل شوطين .

وضرب عبد الله التميمي موعدا الخميس مع اللاعب الفرنسي فيكتور كروان في مواجهة ستكون صعبة على الطرفين ،ويطمح خلالها لاعب المنتخب القطري في تحقيق فوز رابع يضعه في نصف النهائي.

وفي باقي المواجهات التي لعبت اليوم لحساب الدور الـ16 من البطولة ،نجح الفرنسي فيكتور كروان في الفوز على الإنجليزي باتريك روني بثلاثة أشواط مقابل شوط واحد.

بدوره نجح البيروفي دياجو الياس المصنف رابع عالمياً وحامل لقب النسخة الماضية في التأهل بفوزه على السويسري ديميتري ستانتمان بواقع ثلاثة أشواط مقابل شوط واحد.

أما المصنف سادس عالميا المصري طارق مؤمن فقد تغلب على مواطنه طارق النواساني بواقع ثلاثة أشواط دون رد.

وفي مواجهات الخميس لحساب ربع النهائي سيلاقي المصري مروان الشوربجي المصنف ثامن عالميا مواطنه المصري مصطفى عسل المصنف ثالث عالميا في مواجهة مصرية خالصة ستشهد تنافسا وندية بين الثنائي المرشحين لنيل اللقب.

وسيلاقي الإنجليزي محمد الشوربجي المصنف خامس عالميا الكولومبي ميجيل رودريجيز الذي نجح يوم الثلاثاء في الإطاحة بالمصنف الأول عالميا علي فرج.

أما المصري طارق مؤمن المصنف سادس عالميا سيلاقي البيروفي دياجو الياس المصنف رابع عالمياً .

وأعرب لاعب المنتخب القطري عبد الله التميمي عن سعادته لفوزه على الإنجليزي جورج باركر والتأهل للدور الربع النهائي لأول مرة في تاريخ البطولة، قائلا” لقد كانت مواجهة صعبة أمام اللاعب باركر الذي حاول جاهدا تحقيق الفوز ولعب بقوة بدنية كبيرة ولكني نجحت في مجاراة أسلوبه وتفوقت عليه “.

وأضاف التميمي في المؤتمر الصحفي الذي عقد عقب المباراة، “أن هذا انجاز كبير بالنسبة لي حيث دخلت المباراة بثقة كبيرة بعد الفوز على المصنف الثاني عالميا بول كول ولم أضع نفسي تحت الضغوطات”، مثنيا على الجماهير القطرية التي حضرت بكثافة من اجل مساندته.

وبسؤاله عن طموحاته في هذه البطولة اجاب لاعب المنتخب القطري”، تركيزي على مباراة ربع النهائي ولا أفكر في أبعد من ذلك، وأتعامل مع البطولة خطوة بخطوة، ولكن طموحي هو الفوز باللقب وليس هناك مستحيل… في الماضي كنت استعجل اللعب خاصة في النقاط الحاسمة ولكن تداركت هذا الأمر.. رسالتي دائما أن يؤمن كل لاعب بقدراته “.

ومن جانبها أكدت السيدة رضاب مسعود، رئيس اللجنة الإعلامية ببطولة كيوترمنلز قطر كلاسيك للاسكواش 2022، أن التغطية الإعلامية للبطولة تعزز من تميز هذه النسخة التي تشهد نجاحاً كبيراً على مختلف المستويات، سواء التنظيمية أو الفنية، وهو الأمر الذي يعكس القيمة الكبيرة للبطولة على المستوى العالمي.

وقالت رئيس اللجنة الاعلامية للبطولة “هذه النسخة من البطولة تشهد حضوراً إعلامياً كبيراً على المستوى المحلي والعالمي، وقد استقبلت البطولة عددا كبيرا من الإعلاميين من أنحاء متفرقة من العالم لتغطية المنافسات بالإضافة إلى المتابعة المستمرة عبر البث المباشر وكذلك الموقع الرسمي للبطولة، وغيرها من المنصات التي تساعد في تقديم كل المعلومات والتفاصيل المتعلقة بالمنافسات في ظل الاهتمام الكبير من محبي الاسكواش العالمي بهذه النسخة التي جمعت المصنفين الأوائل على العالم”.

واوضحت حرص اللجنة المنظمة على تقديم الصورة المميزة للتنظيم القطري والتأكيد على نجاح قطر كلاسيك مثلما اعتادت، وكان هناك حرص كبير على توفير كل السبل المناسبة أمام وسائل الإعلام لتغطية منافسات هذه النسخة لحظة بلحظة، الأمر الذي يعزز من نجاحها ويساهم في خروجها بصورة مشرفة.

يذكر أن الاتحاد القطري للتنس والاسكواش والريشة الطائرة اعتاد على تنظيم هذه البطولة العالمية سنويا والتي تحظى بمشاركة المصنفين الاوائل على العالم لرياضة الاسكواش والتي تعد واحدة من كبريات البطولات العالمية في هذه الرياضة، حيث يتسابق المصنفون الأوائل سنويا للحضور والمشاركة في البطولة القطرية لما تتمتع به من سمعة عالمية كبيرة على المستويين التنظيمي والفني.

ويبلغ مجموع جوائز بطولة كيوترمنلز قطر كلاسيك ، 166.250 ألف دولار، بمشاركة 9 من أفضل 10 مصنفين على العالم يتقدمهم المصري المصنف الأول علي فرج والنيوزيلاندي المصنف الثاني ووصيف النسخة الماضية بول كول والبيروفي حامل اللقب دييغو إلياس والمصنف الثالث مصطفى عسل، ومحمد الشوربجي.

ويخوض 38 لاعبا، الأدوار الرئيسية للبطولة التي تقام بنظام خروج المغلوب، حيث يغادر اللاعب الذي يتعرض للخسارة المنافسات بشكل مباشر.

قنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى