أوروباكرة القدم

يويفا يستبعد روسيا من تصفيات يورو 2024

نيون (سويسرا): أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم /يويفا/، اليوم، استبعاد روسيا من قرعة التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس أمم أوروبا /يورو 2024/ المقررة في ألمانيا.

وقال الاتحاد الأوروبي، في بيان، إن “جميع الفرق الروسية موقوفة حاليا استنادا إلى قرار اللجنة التنفيذية لـ/يويفا/ الصادر في 28 فبراير 2022، والذي أيدته محكمة التحكيم الرياضي في 15 يوليو الماضي”.

ومن المقرر أن تقام قرعة دور المجموعات للتصفيات المؤهلة لكأس أمم أوربا لكرة القدم /يورو 2024/ في التاسع من أكتوبر المقبل بمدينة فرانكفورت الألمانية.

وسبق للاتحادين الأوروبي والدولي لكرة القدم /يويفا/ و/فيفا/ أن منعا المنتخبات والأندية الروسية من المشاركة في المسابقات التي تقام تحت مظلة الاتحادين، وذلك في إطار سلسلة العقوبات التي فرضت على روسيا منذ بدء الحرب في أوكرانيا في الرابع والعشرين من فبراير الماضي.

وحرم الاتحاد الدولي لكرة القدم /فيفا/، في فبراير الماضي، المنتخب الروسي من خوض الملحق المؤهل لكأس العالم FIFA قطر 2022، ضد بولندا، كما حرم الاتحاد الأوروبي لكرة القدم منتخب السيدات أيضا من المشاركة في كأس أوروبا التي أقيمت في إنجلترا في يوليو الماضي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى