آسيا

دورة الألعاب الآسيوية التاسعة عشرة تختتم في هانغتشو

هانغتشو: اختتمت اليوم، النسخة التاسعة عشرة من دورة الألعاب الآسيوية /هانغتشو 2022/ التي أقيمت بمدينة هانغتشو الصينية وانطلقت في الثالث والعشرين من سبتمبر الماضي بمشاركة (12) ألف رياضي ورياضية يمثلون (45) دولة من القارة وتنافسوا على (481) ميدالية ذهبية في (40) رياضة.

وأقيمت مراسم حفل الختام بتقنية صديقة للبيئة تعبيرا عن الحرص على /الرياضة في بيئة صحية/ على الملعب الأولمبي بمدينة هانغتشو الذي يتسع لـ(80) ألف متفرج.

واحتلت الصين المركز الأول في ترتيب الميداليات برصيد (383) ميدالية، منها (201) ميدالية ذهبية و(111) فضية و(71) ميدالية برونزية، وجاءت اليابان في المركز الثاني برصيد (188) ميدالية ملونة منها (52) ذهبية، بفارق (12) ذهبية عن كوريا الجنوبية ثالثة الترتيب.

وتم اختيار السباحين الصينيين /جانغ يوفي وتشين هايانغ/، كأفضل رياضيين في الدورة تكريسا لسيطرة بلدهما على منافسات السباحة بإحرازهما (28) ميدالية ذهبية، (6) ميداليات للبطلة الأولمبية /جانغ/، و(5) ميداليات /لتشين/ الذي حقق ثلاثية غير مسبوقة في بطولة العالم في فوكوكا اليابانية يوليو الماضي، عندما أحرز ذهبيات 50 و100 و200 متر صدرا، وكرر إنجازه على أرضه مع ذهبيتين في التتابع.

واحتلت قطر المركز الخامس عشر برصيد (14) ميدالية ملونة منها خمس ذهبيات وست فضيات وثلاث برونزيات.

وسلمت الصين علم النسخة المقبلة من دورة الألعاب إلى اليابان التي ستنظمها في العام 2026.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى