تقارير

برامج متنوعة ضمن النشاط الصيفي لنادي معيذر الرياضي

د. محمود المحمود يؤكد استفادة المشاركين من الفترة الصيفية 

الدوحة: رؤيةسبورت-
شهدت الأيام الماضية فعاليات النشاط الصيفي لنادي معيذر الرياضي 2022، والتي ينظمها الجهاز الشبابي بالنادي والمؤسس حديثاً والذي يرمي إلى إشراك المنتسبين من الأشبال والفتيان والشباب؛ بالعديد من الأنشطة الرياضية والثقافية والتوعوية والدينية.

تكريم المشاركين

وأقام الجهاز الشبابي بالنادي برنامج صيفي متميز على فترتين؛ الأولى قبل عيد الأضحى، والثانية ستنطلق بعده لمدة أسبوعين. حيث يزخر النشاط الصيفي بالعديد من البرامج المميزة التي تهدف للارتقاء بقدرات الفئات السنية المختلفة والاستفادة من الفترة الصيفية لتنمية قدراتهم ومهاراتهم ويكتسبوا الكثير من المعرفة في شتى الجوانب.
وقال الدكتور محمود المحمود المدير العام لنادي معيذر أن الجهاز الشبابي بنادي معيذر في مرحلة التأسيس؛ ولكن القائمين عليه برئاسة السيد محسن العجي، بذلوا جهوداً كبيرة في وضع البرامج المتميزة لانطلاقة النشاط الصيفي بالنادي.
وقال المحمود أن البرنامج الصيفي خلال الفترة الماضية اشتمل على تأهيل الشباب بمختلف فئاتهم السنية، من برامج توعوية وتربوية تهدف لإكساب الصغار القيم الأخلاقية والدينية، ويستهدف الصغار بمراحلهم السنية المختلفة في منطقة معيذر وما حولها بشكل خاص، ومجتمعنا القطري بشكل عام.
وأضاف: لقد تم تنظيم برامج خاصة للفئات السنية الثلاث؛ من 7-10 أعوام “مرحلة الاشبال”، ومن مرحلة 10- 13 “مرحلة الفتيان” ، ومن 14 -17 “مرحلة الشباب”؛ وامتد هذا النشاط الى ثلاثة أسابيع و انقضى منه أسبوع واحد وتبقى اسبوعان خلال فترة ما بعد عيد الأضحى المبارك حيث تنطلق نشاطات البرنامج الصيفي مجدداً؛ بشكل جديد متميز؛ ويمثل نقله نوعية في عالم البرامج الصيفية المقدمه لمختلف الفئات السنية.
وقال المحمود أن عدد الذين سجلوا في مركز معيذر الشباب قرابة الـ 200 ، ولكن الحضور الفعلي اليومي وصل الي 160 منتسب تقريبا، وهذا عدد كبير يمثل لنا تحدي مهم ، خاصة وأن الجهازالشبابي في مرحلة التاسيس؛ وهذا إن دل يدل على حاجة المنطقة المحيطة بالنادي لمثل هذه المناشط التوعوية الترفيهية النافعة.
وقال ان الأنشطة متعددة؛ وشكل التأهيل للفئات السنية في شتى المجالات؛ فهنالك الدورات والندوات الثقافية ، والتوعوية، والتربوية والمسابقات الثقافية والحركية والرياضية ككرة القدم، واللياقة، والتدريب على رمي السهام، فضلاً عن انشطة تربوية تختص بالنصح الفردي للطلاب وتوجيهم بالشكل الصحيح نحو الاخلاق والقيم .
وأضاف: بأن الجهاز الشبابي بنادي معيذر؛ اقام عددا من من الرحلات مثل رحلة لاستراحة “الدروازة ” والتي تضم مسابح وألعاب مختلفة قضوا فيها اوقاتاً ممتعة، وكذلك متحف تراثي ، ثم برنامجين بمركز شباب سميسمة والظعائن لجميع الفئات امتد ليومين متتالين؛ تعلموا فيها الرماية بالقوس والسهم، ومسابقات رياضية و ثقافية تنافسية بين المركزين.
وواصل قائلاً : وقد أقيم برنامج ملتقي التحدي الصيفي 2022؛ بتنظيم من الجهاز الشبابي للنادي، وبالتعاون مع “مركز قيم التربوي” وهو احد المراكز الشبابية التربوية الرائدة في منطقة معيذر. وقد استضفنا البرنامج الصيفي مجموعة من “أصحاب الهمم” من الشباب المكفوفين، في ندوة؛ قدموها لفئة الشباب بالبرنامج ( 14-17 عام) وكانت ندوة مميزة تحدث فيها خمسة من أصحاب الهمم الرائعين عن عدة مواضيع أبرزها حفظ النعم التي منحها الله لعباده؛ كنعمة البصر واللسان وأعظم النعم أن جعلنا مسلمين، ونصائح في الصحبة الصالحة ،وفي حفظ القران وبر الوالدين وغيرها مما كان له أبلغ الاثر في نفوس الشباب الحاضرين. وفي ختام الندوة نم تكريمهم من قبل الدكتور محمود المحمود، وختم اللقاء بكلمة توجيهية من السيد المدير العام.

التدريب على القوس والسهم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى