دورة الألعاب الخليجية

فضية وبرونزية لقطر في التنس الأرضي والطاولة الخليجية

الكويت: حصد اللاعبون القطريون ميداليتين (فضية وبرونزية) الخميس ، في منافسات التنس وكرة الطاولة بدورة الألعاب الرياضية الخليجية الثالثة المقامة حاليا في دولة الكويت، وتستمر حتى نهاية الشهر الجاري بمشاركة نحو 1700 رياضي ورياضية من الدول الخليجية الست.
فقد أحرز الثنائي راشد نواف ومبارك شنان الميدالية الفضية لمسابقة الزوجي بالتنس بعد خسارتهما في المباراة النهائية أمام الثنائي السعودي عمار الهوجباني وسعود الهوجباني بمجموعتين دون مقابل.
وحسم اللاعبان السعوديان المجموعة الأولى بصعوبة بواقع 7 / 5 قبل أن يتفوقا في المجموعة الثانية التي انتهت لصالحهما أيضا (6 / 4) .
وأحرز الثنائي أحمد خليل المهندي ومحمد عبد الوهاب الميدالية البرونزية لمسابقة الزوجي ضمن منافسات كرة الطاولة بعد فوزهما على الثنائي البحريني سيد علي وراشد راشد (3 / صفر) وجاءت نتائج الأشواط بواقع ( 11 / 4 و11 / 8 و12 / 10 ).
وتعد هذه الميدالية هي الثانية لكرة الطاولة القطرية في الدورة بعد الحصول على الميدالية الفضية لمسابقة الفرق .
وكان أحمد خليل ومحمد عبد الوهاب فقدا فرصة التأهل إلى المباراة النهائية واللعب على الميدالية الذهبية بعد خسارتهما أمس أمام الثنائي الكويتي إبراهيم الحسن ومرزوق الرشيدي (2 / 3) .
وارتفعت الحصيلة القطرية في الدورة بعد هاتين الميداليتين إلى 44 ميدالية منها 12 ذهبية و19 فضية و13 برونزية.
وفي كرة اليد فاز المنتخب القطري على نظيره الإماراتي بنتيجة (29 / 21) الخميس في ثاني مبارياته ضمن منافسات دورة الألعاب الرياضية الخليجية الثالثة.
ورفع المنتخب القطري رصيده بهذا الفوز إلى أربع نقاط من فوزين، حيث كان قد فاز في مباراته الأولى على المنتخب السعودي بنتيجة (33 / 20) .
وقدم المنتخب القطري مستوى متميزا سواء في الشق الدفاعي أو الهجومي أو على مستوى حراسة المرمى، وهو ما أمكنه من تحقيق الأفضلية على منافسه وأخذ الأسبقية في النتيجة منذ البداية حتى أنهى الشوط الأول لصالحه بواقع (14 / 8) ، ثم واصل تفوقه في الشوط الثاني وابتعد أكثر بالنتيجة ليصل الفارق إلى 11 هدفا واستفاد المدرب حاتم صفارة من هذا التقدم لإراحة العناصر الأساسية ومنح الفرصة للبدلاء دون أن يؤثر ذلك كثيرا على مردود المنتخب في ظل الأداء الجيد الذي قدمه اللاعبون لتنتهي المباراة بفوز المنتخب القطري (29 / 21) .
وسوف يخوض المنتخب القطري لكرة اليد مباراته الثالثة غد السبت أمام المنتخب الكويتي، قبل أن يختتم مشواره يوم الثلاثاء المقبل أمام نظيره البحريني.
كما فاز المنتخب القطري للبادل على نظيره السعودي (3 / صفر) الخميس في ثاني مبارياته ضمن منافسات دورة الألعاب الرياضية الخليجية الثالثة.
ففي المواجهة الأولى فاز الثنائي القطري المكون من محمد عبدالله وعبدالعزيز الكواري على الثنائي السعودي عبدالرحمن العزام وسطام الشهراني بمجموعتين دون رد بواقع ( 6 / صفر، 6 / 1 ).
وفي المباراة الثانية فاز الثنائي القطري محمد سعدون وعبدالله الحجي على الثنائي السعودي حسن العبد الله ومساعد العزام بمجموعتين دون مقابل أيضا ( 6 / صفر و6 / 1 ).
وفي المباراة الثالثة فاز الثنائي القطري محمد الخنجي وجبر المطوع على ثنائي السعودية عمر الثاقب وفهد السعد بمجموعتين دون مقابل ( 6 / 4 و6 / 2 ) .
وسوف يخوض المنتخب القطري للبادل مواجهة مهمة اليوم أمام المنتخب الإماراتي .
كما يلتقي المنتخب القطري للكرة الطائرة مع نظيره الإماراتي غدا في ختام منافسات الكرة الطائرة بدورة الألعاب الرياضية الخليجية الثالثة.
ويسعى المنتخب القطري إلى مواصلة انتصاراته وتحقيق فوزه الخامس توالياً للتتويج بالميدالية الذهبية وتحقيق إنجاز جديد لكرة الطائرة القطرية.
ويمتلك المنتخب القطري أفضلية كبيرة في المواجهة على ضوء العروض القوية التي قدمها في مبارياته الأربع السابقة وفوزه فيها دون خسارة أي شوط ، فيما خسر المنتخب الإماراتي جميع مبارياته الماضية.
وفي سياق المشاركة القطرية أيضا ، وصل إلى الكويت اليوم منتخب كرة السلة ( 3 في 3 ) للسيدات للمشاركة في دورة الألعاب الرياضية الخليجية الثالثة. ويضم وفد المنتخب كلا من: آمنة القاسمي إدارية، وميرنا ميتيش مدربة ، وليلي الوادي معالجة ، و4 لاعبات هن: آلاء سليمان وهويدا التونسي ومنى سعد وياسمين كشكش. وسوف تنطلق منافسات كرة السلة ( 3 في 3 ) للسيدات غد السبت وتستمر لمدة يومين.
وقد واصلت الكويت صدارتها لجدول الترتيب العام للميداليات في دورة الألعاب الرياضية الخليجية الثالثة بعد نهاية منافسات اليوم الحادي عشر ، حيث حققت 74 ميدالية منها 28 ذهبية و21 فضية و25 برونزية، وتليها البحرين في المركز الثاني بمجموع 55 ميدالية منها 20 ذهبية و20 فضية و15 برونزية، والإمارات في المركز الثالث بمجموع 39 ميدالية بواقع 16 ذهبية و13 فضية و10 برونزيات، وقطر في المركز الرابع برصيد 44 ميدالية منها 12 ذهبية و19 فضية و13 برونزية، والسعودية في المركز الخامس برصيد 52 ميدالية منها 11 ذهبية و17 فضية و24 برونزية، وعمان في المركز السادس برصيد 27 ميدالية منها 11 ذهبية و5 فضيات و11 برونزية.
وكانت منافسات دورة الألعاب الرياضية الخليجية الثالثة المقامة في الكويت قد انطلقت في السادس عشر من مايو الجاري بمشاركة نحو 1700 رياضي ورياضية من الدول الخليجية الست يتنافسون في 16 لعبة رياضية مختلفة، هي: كرة اليد والكرة الطائرة وكرة السلة وكرة القدم للصالات والسباحة وألعاب القوى والرماية والكاراتيه والجودو والمبارزة والتنس والدراجات الهوائية وهوكي الجليد وكرة الطاولة والبادل، إضافة إلى الألعاب الإلكترونية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى