سباقات الهجن

انتخاب عبد الله الكواري رئيسا للإتحاد العربي للهجن

رئيس الاتحاد العربي: "نسعى لتطوير سباقات الهجن ونشرها عالميا

الكويت : أعرب السيد عبدالله الكواري نائب رئيس اللجنة المنظمة لسباق للهجن، عن سعادته بفوزه برئاسة الاتحاد العربي لرياضة سباقات الهجن للسنوات الأربع المقبلة، مشددا على أن هدفه الأساسي هو مواصلة تطوير سباقات الهجن العربية الأصيلة ونشرها على المستوى العالمي.

وقال الكواري ،في تصريح صحفي ، إنه سعيد بالثقة الكبيرة التي حظي بها من جانب الجمعية العمومية للاتحاد العربي لسباقات الهجن بعد انتخابه بالتزكية، معربا عن أمله أن يكون على قدر المسؤولية خلال ولايته للاتحاد، وأن يواصل جهوده من أجل تطوير رياضة الهجن على المستوي العربي.

وقال إن التزكية التي شهدتها انتخابات الجمعية العمومية للاتحاد العربي على كافة المناصب، تعتبر دليلا على روح الأسرة الواحدة التي تسيطر على رياضة الهجن العربية، وسعي الجميع لتحقيق مصلحة وتطوير رياضة الهجن بعيدا عن التكالب على المناصب.

وشدد الكواري على أن هدفه هو مواصلة مسيرة الإنجازات التي حققتها الرياضة التراثية الأولى على المستوى العربي خلال الفترة الماضية، معتبرا أن المرحلة المقبلة تحتاج إلى المزيد من العمل الجاد للارتقاء بتلك الرياضة التي تشهد إقبالا كبيرا في مختلف الدول العربية، ومن ثم العمل على ايصال سباقات الهجن العربية الأصيلة إلى العالمية.

من جانبه، توجه الدكتور حزام المقارح رئيس اللجنة القانونية في اللجنة المنظمة لسباق الهجن في قطر، بالشكر إلى أعضاء الجمعية العمومية للاتحاد العربي لسباقات الهجن، بعد اختياره بالتزكية لتولي منصب أمين عام الاتحاد العربي، معربا عن أمله في تكملة مسيرة الاتحاد العربي وتحقيق طموحات جميع الأعضاء في تطوير سباقات الهجن.

وكانت الجمعية العمومية الانتخابية للاتحاد العربي لرياضة سباقات الهجن التي عقدت بالكويت قد أسفرت عن انتخاب السيد عبدالله الكواري رئيسا للاتحاد بالتزكية، والدكتور

حزام المقارح أمينا عاما للاتحاد بالتزكية، واحتفاظ دولة الكويت بمقر الاتحاد.

شهد الاجتماع أيضا تزكية كل من الكويتي حسين الدواس نائبا لرئيس الاتحاد لدولة المقر، والليبي مصطفى الحمادي والموريتاني الدكتور أسلم

ولد المصطفى كنائبين للرئيس عن قارة إفريقيا، في حين تم تزكية كل من العماني سعيد الغفيلي والفلسطيني سالم أبو لغد، كنائبين للرئيس عن قارة آسيا.

كما تم تزكية التونسية سناء بنت محمد لمنصب النائب عن العنصر النسائي، فيما ذهب منصب العضوية لكل من الأردني علي الأحيوات، والتونسي أحمد بن عبدالمولى .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى