كأس العالم قطر 2022

الجمعية القطرية لهواة اللاسلكي تطلق 9 محطات لكأس العالم 2022

عبد الله بن حمد العطية

الدوحة: دشنت الجمعية القطرية لهواة اللاسلكي اليوم 9 محطات لاسلكية خاصة ببطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، حيث ستكون المحطة الرئيسية في مقر الجمعية، فيما تكون بقية المحطات الفرعية مرتبطة بملاعب المونديال الثمانية.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقدته الجمعية صباح الثلاثاء بحضور سعادة السيد عبدالله بن حمد العطية رئيس مجلس إدارة الجمعية القطرية لهواة اللاسلكي، وعدد من مسؤولي الجمعية ومنتسبيها.

وقال سعادة السيد عبدالله بن حمد العطية، في تصريح له عقب تدشين المحطات اللاسلكية: “إن تدشين محطات هواة اللاسلكي المصاحبة للمونديال هو عرف عالمي تقوم به جمعيات وأندية هواة اللاسلكي في الدول التي تستضيف بطولة كأس العالم لكرة القدم، حيث تقوم جمعيات وأندية هواة اللاسلكي بإنشاء محطات خاصة بهواية اللاسلكي، ويتم تخصيص إشارة نداء مميزة للمحطات تعبر عن استضافة الدولة لتلك البطولة العالمية”.

وأشار سعادته إلى أن الجمعية أو النادي في البلد المضيف لكأس العالم يقوم بافتتاح محطة هواة اللاسلكي لكأس العالم قبل موعد انطلاق البطولة بفترة لإبراز النشاطات والفعاليات، وجميع الأخبار التي تصاحب البطولة لجميع هواة اللاسلكي في العالم.. لافتا إلى أن الجمعية القطرية لهواة اللاسلكي تنظر إلى استضافة كأس العالم FIFA قطر 2022، باعتبارها أهم حدث تاريخي سيكون في المنطقة، وهي تنسق في هذا الجانب مع عدد من مؤسسات الدولة المعنية؛ لتقوم بالدور المجتمعي الإيجابي المتوقع منها في عمل وتطور الدولة، إلى جانب إبراز الفعاليات المصاحبة للبطولة الكبرى.

وتوقع سعادته حضور عدد من كبار المسؤولين في دول العالم لفعاليات المونديال، بما فيهم هواة اللاسلكي، وكذلك حضورهم اللافت إلى محطة هواة اللاسلكي القطرية الخاصة بكأس العالم FIFA قطر 2022 لتسجيل اتصالاتهم الشخصية تزامنا مع هذا الحدث العالمي الذي تشهده دولة قطر.

ومن جانبه، أكد السيد سبعان مسمار مبارك الجاسم، أمين سر الجمعية القطرية لهواة اللاسلكي، جاهزية الجمعية للمشاركة في فعاليات المونديال، من خلال الهواة القطريين، الذين سيكونون خير سفراء يمثلون الدولة والجمعية لإبراز هذا الحدث التاريخي، وبما يليق بمكانته على المستوى الدولي، مشيرا إلى أن الجمعية، وبدعم من الهواة القطريين، قامت بإعداد كافة الأمور التنظيمية والإجرائية والفنية الخاصة بمحطة كأس العالم، لتسجل من خلالها أفضل مشاركة لجمعيات وأندية هواة اللاسلكي في بطولات كأس العالم.

وأوضح الجاسم، في تصريح لوكالة الأنباء القطرية /قنا/، أن المحطة الرئيسية سوف تكون في مقر الجمعية، وسيكون رمز ندائها A722FWC، ويشتغل بها 20 من هواة اللاسلكي أعضاء الجمعية، فيما تكون المحطات الفرعية بأسماء ملاعب المونديال الثمانية، وهي: استاد البيت ورمز ندائها A71FIFA، ومحطة استاد لوسيل ورمز ندائها A72FIFA، ومحطة استاد المدينة التعليمية ورمز ندائها A73FIFA، ومحطة استاد أحمد بن علي ورمز ندائها A74FIFA، ومحطة استاد 974 ورمز ندائها A75FIFA، ومحطة استاد الثمامة ورمز ندائها A76FIFA، ومحطة استاد خليفة ورمز ندائها A77FIFA، ومحطة استاد الجنوب ورمز ندائها A78FIFA.

وقال أمين سر الجمعية القطرية لهواة اللاسلكي: “إن هذه المحطات التي تم تدشينها تعتبر من متطلبات الاتحاد الدولي لكرة القدم FIFA لتنظيم البطولة؛ ولذلك كانت الجمعية جاهزة لإطلاق هذه المحطات، حيث تمنح هواة اللاسلكي حول العالم فرصة للتعرف عن قرب على هذه البطولة في الدولة المستضيفة، كما أن الجمعية سوف تمنح شهادة معتمدة لكل من يزور 5 محطات على الأقل من هذه المحطات من هواة اللاسلكي حول العالم تفيد تميزه في هذا المجال عالميا”.

وتهدف الجمعية القطرية لهواة اللاسلكي إلى تنمية هواية اللاسلكي بين المواطنين، وتنظيم ممارستها وفقا للقوانين المعمول بها محليا ودوليا، بالإضافة إلى إقامة علاقات إنسانية وعلاقات دولية بين الهواة في دولة قطر وزملائهم في الخارج، بما يتيح التعريف بقطر ونهضتها، والمشاركة في إعداد كوادر فنية تقوم بخدمات إنسانية في حالات الطوارئ وإغاثة السفن والطائرات وغيرها.

وكالة الأنباء القطرية- قنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى