أوروباكرة القدم

الريال وبرشلونة في السوبر الإسباني بالرياض

الرياض /قنا/ يواجه برشلونة غريمه التاريخي ريال مدريد في نصف نهائي كأس السوبر الإسباني لكرة القدم، وذلك اليوم /الأربعاء/ في العاصمة السعودية، الرياض.

ويدخل برشلونة المواجهة مدركًا تفوّق ريال مدريد الواضح عليه هذا الموسم، إذ يحتل المركز السادس في ترتيب الدوري الاسباني بفارق 17 نقطة عن غريمه المتصدر.

بجانب انّ فريق المدرب تشافي هيرنانديز ودّع مسابقة دوري أبطال أوروبا من دور المجموعات للمرّة الأولى منذ نحو عشرين عامًا، وبالتالي سيصبّ تركيزه على تفادي الخروج خالي الوفاض من مسابقة جديدة .

وكانت المواجهة الأخيرة بين الفريقين والأولى منذ رحيل النجم الارجنتيني ليونيل ميسي الى باريس سان جرمان الفرنسي، قد انتهت بفوز النادي الملكي 2 – 1 في اكتوبر الماضي.

ومنذ العام 2010، تواجه الفريقان 40 مرة، ففاز برشلونة 16 مرة مقابل 14 لريال، إضافة الى عشرة تعادلات.

وتُوج برشلونة 13 مرة ” رقم قياسي ” آخرها عام 2018، مقابل 11 للفريق الملكي. ويُعتبر ريال مدريد الاوفر حظًا للفوز بمنازلة اليوم الاربعاء، في المسابقة التي تقام للمرة الثانية في السعودية بعد نسخة العام 2019 التي فاز بها ريال على حساب جاره أتلتيكو بركلات الترجيح 4 – 1، على أن تستمر السعودية في استضافة المسابقة حتى عام 2029.

ويسعى مدرب برشلونة تشافي هيرنانديز لكي يستغل فريقه بعض التحسّن الذي طرأ على أدائه في الفترة الاخيرة، بهدف إيقاف سلسلة انتصارات ريال في مواجهات الكلاسيكو التي بلغت 4 على التوالي. إذ لم يخسر برشلونة في آخر ست مباريات، ويتسلّح برشلونة بمشاركة أولى مرتقبة للمهاجم فيران توريس المنتقل من مانشستر سيتي الانكليزي خلال فترة الانتقالات الشتوية والذي بات بمقدوره المشاركة بعد تجديد عقد الفرنسي صامويل أومتيتي، بالإضافة الى عودة بيدري وأنسو فاتي.

من جانبه، يدخل ريال مدريد إلى المواجهة عقب عرضه القوي في نهاية الأسبوع الماضي بفوزه الكبير على فالنسيا 4 – 1 بفضل هدفين لكل من بنزيمة وفينيسيوس تجدر الإشارة الى انّ الفائز من هذه المباراة سيواجه في النهائي الفائز من أتلتيك بلباو حامل اللقب وأتلتيكو مدريد اللذين يتواجهان غد /الخميس/.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى