تنس

التونسية انس جابر للدور الثالث في قطر توتال للتنس


الدوحة: رؤيةسبورت– تأهلت اللاعبة التونسية أنس جابر إلى الدور الثالث من منافسات بطولة قطر توتال إنرجيز المفتوحة للتنس للسيدات، والتي ينظمها الاتحاد القطري للتنس والاسكواش والريشة الطائرة على ملاعب مجمع خليفة الدولي، والتي تستمر منافساتها حتى 26 فبراير الجاري.
وجاء تأهل أنس المصنفة العاشرة عالميا إثر تخطيها عقبة البيلاروسية الكسندرا ساسنوفيتش المصنفة الـ61 عالميا بمجموعتين مقابل مجموعة في المباراة التي جرت بينهما اليوم في إطار مباريات الدور الثاني.
واحتاجت اللاعبة التونسية البالغة من العمر 27 عاما، نحو ساعة و 45 دقيقة لتخطى عقبة منافستها البيلاروسية الصاعدة من التصفيات التأهيلية، في مباراة قوية من جانب اللاعبتين، جاءت أشواطها بواقع نتائج (1 6 و 7 5 و 6 – 3).
وضربت أنس المصنفة الثامنة في البطولة موعدا في الدور المقبل غدا /الأربعاء/ مع اللاعبة التشيكية تيريزا مارتينكوفا المصنفة الـ42 عالميا التي تأهلت في وقت سابق اليوم اثر فوزها على منافستها الهولندية ارانتشا روس المصنفة الـ66 عالميا، بمجموعتين مقابل لا شيء بواقع نتائج (6 2 و 6 4).
وجاءت مباراة التونسية أنس جابر والبيلاروسية الكسندرا قوية من جانب اللاعبتين، ففي المجموعة الأولى تفوقت الكسندرا منذ البداية وكسرت إرسال أنس في مناسبتين، لتحسمها لصالحها (6 – 1) .
وفي المجموعة الثانية أقوى مجموعات المباراة، حافظت كل لاعبة على ارسالها في خمس أشواط متتالية، لكن اللاعبة البيلاروسية كادت أن تكسر ارسال منافستها وتحسم اللقاء لصالحها، ولكن اللاعبة التونسية أنقذت أكثر من نقطة لحسم اللقاء لمنافستها، ومن ثم فازت بالمجموعة (7 5).
وفي المجموعة الثالثة بدا تفوق أنس من البداية بعد كسر ارسال الكسندرا في مناسبتين لتتقدم (4 1) ، ومن ثم حافظت كل لاعبة على الفوز بشوط ارسالها، لتحسم اللاعبة التونسية المجموعة لصالحها وتفوز بالمباراة.
أبدت اللاعبة التونسية أنس جابر الساعية لإحراز لقبها الأول في قطر، سعادتها الغامرة بمواصلة المشوار في البطولة والتأهل إلى الدور الثالث اثر تخطيها عقبة منافستها البيلاروسية الكسندرا ساسنوفيتش في الدور الثاني.
وقالت أنس ، في تصريح صحفي عقب الفوز، إنها لم تبدأ المباراة بصورة جيدة، حيث ارتكبت العديد من الأخطاء في المجموعة الأولى، وهو ما استغلته اللاعبة البيلاروسية التي قدمت أداء جيدا.
وأضافت أنها تمكنت في المجموعة الثانية من العودة تدريجيا لمستواها الطبيعي، واللعب بهدوء والحفاظ على تركيزها، لتفوز بالمجموعتين الثانية والثالثة، وتتخطى منافستها البيلاروسية التي كانت في أفضل حالاتها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى